أخبار

هيئة الخدمات بدير الزور: تأخّر وصول الكتل المالية حال دون تنفيذ مشاريع كبيرة

تعاني قرى وبلدات دير الزور من نقص المشاريع الخدمية لهذه السنة على الرغم من الحاجة الماسة لها، بينما أشارت هيئة الخدمات والبلديّات العامة إلى أنّ لديها 56 مشروعاً خدميا أطلقت بعضها في حين ستنفّذ الأخرى في الفترة المقبلة.

ويقول الأهالي إن الكثير من الطرقات بحاجة إلى تأهيل، كما أن المنطقة بحاجة إلى خدمات صحية، بينما اقتصرت المشاريع خلال الفترة الماضية على تأهيل بعض الطرقات دون تزفيتها.

وأوضحت إحدى السيدات لبيسان اف ام أن المنطقة تفتقر أيضاً إلى وجود متنزهات وحدائق، مطالبة الجهات المعنية بالنظر في هذه المشكلة، لتوفير مساحات لعب آمنة للأطفال الذين يلجؤون إلى الشوارع للعب.

بينما أشار مواطن آخر إن الوضع الخدمي متراجع بشدة في دير الزور مقارنة بالمناطق الأخرى في شمال شرق سوريا، مثل الرقة والحسكة.

من جانبه قال عضو الهيئة الرئاسية في هيئة الخدمات ماهر علاوي، إن تأخّر وصول الكتل المالية للبلديات حال دون تنفيذ مشاريع خدمية كبيرة، مضيفاً أن بعض البلديات قامت بمشاريع على نفقتها.

وأوضح علاوي، أنه سيتم تنفيذ المشاريع المقررة خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أنه تم إطلاق قرابة 10 مشاريع من أصل 56 مشروعاً هذا العام.

ولفت إلى أن غالبية المشاريع تستهدف شبكات ومحطات المياه، بالإضافة إلى تزفيت عدد من الطرقات الموزعة على المناطق الإدارية للبلديات.

ووعدت الهيئة بمشاريع أكثر خلال العام القادم مثل حفر الآبار الارتوازية وإعداد شبكات الري ومحطات المياه في المناطق التي تعاني من نقص المياه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى