أخبار

فلاحون شرق دير الزور يخشون تفويت الموسم الصيفي بسبب تأخر فواتير القمح

يشكو مزارعو شرق دير الزور من تأخر تسليم فواتير القمح في حين أكدت وحدة إرشادية هجين أن التسليم يجري وفق آلية عمل محددة في شركة تطوير المجتمع الزراعي مشددة على أن المزارعين سيحصلون على كامل مستحقاتهم.

وحصل عدد لا بأس به من المزارعين على مستحقاتهم من مكتب النقد والمدفوعات في مركز شركة التطوير بالريف الغربي، لكن هذا الأمر لم يكن مرضياً لفلاحي المنطقة الشرقية الذين لن يستطيعوا البدء بالموسم الصيفي مالم يحصلوا على مستحقاتهم سريعاً.

وقال أحد المزارعين لبيسان اف ام إنه اضطر للاستدانة حتى تمكن من زراعة أرضه، وهو الآن بحاجة إلى المال، لإعادته للمقرضين بأسرع وقت ممكن.

بينما قال مزارع آخر إن هناك نوع من التأخير في تسليم الفواتير، مشيراً إلى أنه اضطر لدفع رأس ماله بالكامل من أجل زراعة الحنطة، ولن يتمكن من زراعة أرضه بالمحصول الصيفي إذا تأخر التسليم أكثر من ذلك.

من جانبه قال رئيس قسم الشؤون الزراعية في إرشادية هجين، حمود الأحمد، إن صرف الفواتير يتم بما يتناسب مع تاريخ توريد القمح للشركة.

وأضاف في تصريح لبيسان اف ام أن جميع المحاصيل التي تم توريدها من 28 أيار حتى 2 حزيران قد تم صرف فواتيرها بالكامل، معتبراً أن التأخر في تسليم الفواتير يسبب قلقاً لبعض الفلاحين.

وحددت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا تسعيرة القمح للموسم الحالي بـ 43 سنتاً للكيلو الواحد خاضع لنظام الدرجات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى