أخبار

تباين آراء فلاحي الحسكة بشأن آلية صرف فواتير القمح

تباينت آراء الفلاحين في الحسكة وريفها حول آليّة تسليم فواتير القمح من قبل مكتب النقد والمدفوعات في الجزيرة والذي أكّد من جهته أنّ بعض المزارعين يتأخّرون نتيجة لمعوقات شخصية لا علاقة للمكتب بها.

وفي 20 حزيران الماضي بدأ المكتب في تسليم المزارعين ثمن محاصيلهم في الفروع الموزعة بين الإدارات ومنها الجزيرة، حيث يبدأ التسليم من 9 صباحاً، حتى 2 ظهراً.

ويتم صرف الفواتير الأقدم فالأقدم، وبينما أثنى بعض الفلاحين على هذه آلية انتقدها آخرون.

وقال أحد المزارعين لبيسان اف ام إن آلية الصرف جيدة منظمة ولا توجد أي مشاكل فيها.

بينما أوضح فلاح آخر أن آلية التسليم معقدة نوعاً ما، لافتاً إلى أنه جاء إلى المركز عند الساعة العاشرة صباحاً، ولم يتم تسليم سوى 10 فواتير بعد مضي وقت طويل.

آلية سلسة

مكتب المدفوعات أوضح من جانبه أن تسليم الفواتير يتم بسلاسة وهو راض عن الآلية المتبعة مشيراً إلى أنّ تأخّر بعض الفلاحين هو نتيجة لأسباب شخصية حسبما ذكر مدير المكتب ريناس حمو.

وقال حمو إنهم يضطرون لإغلاق الصناديق عند الساعة الثانية ظهراً لأنهم يقومون باتخاذ بعض الإجراءات بعد الفراغ من عملية التسليم.

وأضاف أنهم لم يواجهوا أي معوقات خلال الآلية الجديدة، لكن كانت هناك صعوبات بسبب إرسال بعض المزارعين مندوبين عنهم لاستلام قيمة الفاتورة، ما يؤدي إلى تأخير عملية التسليم.

ويأخذ الفلاحون ثمن محاصيلهم بالدولار بعد أن حددت الإدارة الذاتية سعر القمح لهذا الموسم بـ 43 سنتاً للكيلو الواحد خاضع لنظام الدرجات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى