أخبار

توزيع سلال غذائية على 283 عائلة في القامشلي بمناسبة عيد الأضحى

استفادت 283 أسرة محتاجة في القامشلي من حملة نفّذها كروب “جميلات روج آفا” في الأسبوع الجاري تضمّنت توزيع سلال غذائية.

وجاءت المبادرة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وتضمّنت توزيع مواد غذائية أساسية وألبسة على العوائل في ظل الحاجة الماسّة للسكان، نتيجة تردي الأوضاع المعيشية.

ولهذه المساعدات ميزة خاصّة حيث قدّمتها كروبات خاصّة باللاجئين في ألمانيا.

وقالت مديرة كروب جميلات روج آفا، هيلين عثمان، إن الأسعار ارتفعت بشكل كبير، ويحتاج الأهالي إلى العديد من الاحتياجات قبيل عيد الأضحى.

وأوضحت عثمان أن الأهالي يضطرون لشراء الألبسة ولوازم العيد خلال هذه الفترة، مشيرة إلى أن ذلك دفعهم إلى تأمين سلال غذائية ولوازم العيد لبعض المحتاجين.

وأكدت عثمان أن السلة الواحدة تكفي كل أسرة لمدة 15 يوماً.

لفتة جميلة

وقالت السيدة رهف أحمد إن هذه المبادرة لفتة جميلة إذ تساعد في رسم البسمة على وجوه الأطفال بالعيد وتحاول تأمين بعض من احتياجات العوائل.

وأضافت السيدة رهف أن هذه المبادرة إنسانية بالدرجة الأولى وتحمل روح المسؤولية والشعور بالآخرين، معربة عن أملها في التوفيق للقائمين عليها.

وأكدت رهف أنها تشجع على مثل هذه المبادرات، داعية جميع المقتدرين على القيام بمثل هذه الأعمال الإنسانية، لسد الثغرة الاقتصادية التي تشكلت نتيجة تدهور قيمة الليرة، حسب قولها.

وجميلات روج آفا كروب نسائي تأسس قبل 8 سنوات على منصة الفيسبوك ويضم أكثر من 142 ألف سيدة من شمال شرق سوريا وخارجها، بهدف تقديم مساعدات مختلفة للمحتاجين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى