أخبار

أهالي حوامة في مدينة هجين شرق دير الزور يعانون من شح وصول المياه

يعاني أهالي منطقة حوامة في مدينة هجين بالريف الشرقي لدير الزور من قلّة وصول المياه إليهم، ما دفعهم إلى تقديم شكوى لوحدة مياه هجين التي وعدت بالعمل على حل المشكلة.

وتم تنفيذ العديد من المشاريع المتعلقة بالمياه في منطقة حوامة، منها إصلاح أعطال في خطوط الشبكة التي تعرضت للخراب خلال الحرب، لكن ظهرت مشكلة في بعض الأحياء شكلت عائقاً أمام وصول المياه إلى قاطنيها.

وقال عدد من سكان تلك الأحياء لبيسان اف ام إن المياه عبر الشبكة الرئيسية لا تصل إلى منازلهم، وأنهم يضطرون إلى دفع 25 ألف ليرة سورية لقاء تعبئة المياه من الصهاريج.

وأكد أحد المواطنين أن المياه كانت تصل بشكل جيد خلال الفترات السابقة، لكنها بدأت تضعف في الآونة الأخيرة، دون معرفة السبب الرئيسي للمشكلة.

وحدة مياه هجين أوضحت من جانبها أنّها ستعمل على حل المشكلة وفق الإمكانيات المتاحة وذلك ضمن اجتماع عقدته مع بعض الأهالي وفقا لرئيسها المشترك يوسف المحلة.

وقال المحلة إن الوحدة ستعمل على مد خط مياه رئيسي أو فرعي لإيصال المياه إلى الأحياء المحرومة منها، وذلك في الأيام القليلة القادمة، لحل المشكلة بشكل جذري.

وقدمت الوحدة بالتعاون مع لجنة المحروقات كميات من المازوت المدعوم للمحطات من أجل زيادة تشغيلها وذلك نظراً للانقطاع المتكرر لخط الكهرباء الخدمي الذي يشغلها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى