أخبار

قاميش 2.. مشروع يوفر مساحة آمنة للنقاش بين الأهالي والبلديّات في القامشلي

يخضع موظفون في بلديّات “أم الفرسان” و”هيمو” و”كرباوي” في القامشلي لتدريبات تنفّذها منظّمة “بيل” لزيادة قدراتهم ضمن مشروع “قاميش 2”.

المستفيدون والأهالي أوضحوا أن التدريبات وجلسات الحوار مفيدة لهم آملين أن تساعد أيضاً في وضع الحلول المناسبة لبعض المشاكل التي تنشأ أثناء العمل.

وتأتي التدريبات ضمن المرحلة الثانية من المشروع، والتي انطلقت مطلع أيار الجاري، وتتضمن العديد من الجلسات الحوارية في “نادي المواطنين” الذي يعتبر مساحة آمنة للنقاش بين الأهالي والبلديّات.

وقال منسق المشروع، فاضل الكعود، إن الهدف من هذا العمل هو بناء القدرات للأهالي وموظفي البلديات على حد سواء.

وأضاف الكعود لبيسان اف ام أنهم سيقيمون 5 ورشات تدريبية تتعلق بمهارات حل المشكلات، وفن اتخاذ القرار، والاستجابة، والتنمية، وغيرها من المواضيع مثل الأرشفة الإلكترونية، وإجراء الاستبيانات.

كما يتضمن المشروع 5 مبادرات مجتمعية، كل مبادرة سيتم التوصل إليها في نهاية الجلسة الحوارية.

السيدة “دارين الحسن” أبدت إعجابها بالمشروع بعد أن حضرت عدّة جلسات للحوار وتقول بأنّها لاحظت نتائج جيدة على أرض الواقع لذلك تشجّع على مثل هذه النقاشات.

وقالت الحسن إنها تمكنت من إيصال رسالتها للبلدية من خلال الجلسة التي حضرتها، مؤكدة أنها لاحظت نتائج جيدة من خلال المرحلة الأولى للمشروع، لذا قررت المشاركة في المرحلة الثانية.

وأشارت إلى أنها حضرت الجلسة المخصصة لمناقشة مشكلة المياه والصرف الصحي، حيث تم طرح العديد من المقترحات لحل المشكلة في القريب العاجل.

وتنتهي المرحلة الثانية من “قاميش” آخر العام الحالي، ونفّذت المنظمة في مرحلته الأولى التي بدأت في تشرين الأول من العام الماضي عدّة مبادرات منها حملة تشجير داخل القامشلي مع وضع مواقف باصات في المدينة، ومبادرة خاصّة بذوي الهمم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى