أخبار

الأولى من نوعها.. تنظيم بطولة كرة قدم للشابات في القامشلي

تشارك 4 أندية في بطولة كرة قدم للشابات على أرضية ملعب “هيثم كجو” بمدينة القامشلي، بهدف التشجيع على الرياضة النسائية وتطويرها.

وسينطلق الدوري في 28 أيار الجاري، بعد اجتماع أقامه مكتب “الألعاب الأنثوية” مع 4 أندية رئيسية في المنطقة.

وقالت مسؤولة مكتب الألعاب الأنثوية بالجزيرة “شون كول حمو”، إن الهدف من الدوري الاهتمام برياضة السيدات وعدم صرف الانتباه للرياضات الذكورية فقط.

وأضافت حمو، في تصريح خاص لبيسان اف ام، أن هذا الدوري يقام على مستوى إقليم الجزيرة لأول مرة، وسيضم لاعبات من مواليد 2004 فما فوق.

وأشارت إلى أن الأندية المشاركة في الدوري هي “بيمان” و”أسايش” و”أهلي عامودا” ونادي “واشوكاني”.

التحضير للبطولة

وبدأت هذه الأندية منذ أيّام بالتحضير للبطولة، خاصّة نادي “واشوكاني” الذي تأسس من أشهر قليلة، وستكون الدورة فرصة للإعلان عن نفسه كأحد الأندية التي سيكون لها شأن في المنطقة.

وقال مدرب فريق “واشوكاني” للسيدات نصر الدين داوود، إنهم سيسعون للحفاظ على شعار النادي، وسيقدمون كل طاقتهم، وسيكونون عند حسن ظن الجميع.

وأعرب داوود عن افتخاره بلاعبات الفريق، مؤكداً أن الكؤوس والجوائز الفردية هي آخر ما يفكرون به، وأنهم يصبون تركيزهم على الفوز وسمعة النادي والأخلاق الرياضية والاحترام.

وسيكون الدوري بنظام مرحلة واحدة، وتم سحب قرعة الجولة الأولى بحيث تكون المباريات بداية بين أهلي عامودا وواشوكاني، والمباراة الأخرى بين بيمان والأساييش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى