أخبار

بلدية الرقة تنفذ حملة لمكافحة الحشرات داخل المدينة

تواصل بلديّة الشعب في الرقة حملة لرش المبيدات الحشرية بعد استهدافها لمراكز تجمع الحشرات خلال الأيّام القليلة الماضية، في حين طالب الأهالي بسرعة استهداف الأحياء خاصّة مع ارتفاع درجات الحرارة وانتشار الحشرات.

وبدأت الحملة في 27 نيسان الماضي، لمكافحة الحشرات الطائرة والزاحفة والتقليل منها قدر الإمكان، وفق آلية تعتمد على رش المبيدات عن طريق أجهزة محمولة على الكتف بعد خلطها بالماء.

وقال رئيس دائرة الصحة في بلدية الشعب بالرقة، فراس الاسماعيل، إنهم أعطوا أولوية لرش المكبات وأماكن تجمع القمامة والحاويات والمكبات العشوائية.

وبعد ذلك انتقلت الورشات إلى حارة الشعيب وحي الانتفاضة وبعض المقرات والدوائر الرسمية وحي الادخار وجمعية الرشيد، بحسب ما أضاف الاسماعيل.

وأثنى عدد من الأهالي على العمل، لكنّ بعضهم لم يلاحظ فروقاً كبيرة، إذ لم تغطى المدينة بشكل كامل وبدأت الحشرات بالانتشار بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.

وقال أحد السكان لبيسان اف ام إن أحياء الرقة تحتاج إلى أكثر من حملة واحدة للتخلص من الحشرات الضارة، خاصة في المناطق الواقعة على أطراف المدينة.

بينما أوضحت إحدى السيدات أن الحملة كانت مفيدة، خاصة أنها تستهدف الحشرات الضارة والتي تسبب العديد من الأمراض.

وتعتزم البلديّة استكمال الحملة لتشمل كافّة الأحياء مؤكّدة أنّها تستقبل الشكاوى الخاصّة بعمليات الرش ضمن بناء البلديّة وتلبيتها عبر فريق طوارئ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى