أخبار

مؤتمر طبي حول المستجدات الجراحية بمشاركة 150 طبيباً جراحاً في القامشلي

شارك 150 طبيباً وطبيبة “اختصاص جراحة” في مؤتمر طبي نظمه اتحاد الاطباء في الجزيرة أمس الاثنين في مدينة القامشلي.

وتم إلقاء 17 محاضرة أعدّها 19 طبيباً، خلال المؤتمر الذي جاء في ظل قلة المواد والأجهزة والأدوية التي دفعت بأعداد كبيرة من الأطباء إلى الهجرة، فضلاً عن الخراب الذي لحق بالمنشآت الطبية في الفترة السابقة.

وقال الرئيس المشترك لاتحاد الأطباء في الجزيرة الدكتور أحمد يوسف، إن المؤتمر عقد تحت عنوان “المستجدات الجراحية”، مشيراً إلى أنه ضم عدة اختصاصات مثل الجراحة العامة والجراحة النسائية والجراحة العصبية والعظمية.

وأضاف يوسف أن المؤتمر تطرق إلى أهم المستجدات الجراحية الموجودة ضمن التشخيص والمعالجة، لافتاً إلى أن العديد من الأطباء من الاختصاصات الأخرى حضروا المؤتمر كضيوف شرف.

وقال الدكتور “شير عبد العزيز” اخصاص جراحة عامّة وتنظيرية، إن المنطقة بحاجة ماسّة لمثل هذه الفعاليات التي تساهم في رفع الواقع الطبي بعد سنوات الحرب.

وأوضح عبد العزيز لبيسان اف ام، أن جلسات الحوار في المؤتمر كانت ممتعة جداً، والنقاشات حول الاستطبابات والمستجدات الجراحية، لافتاً إلى ضرورة وجود مشفى تعليمي يشمل كل الاختصاصات الطبية، ليكون مكاناً لمناقشة المستجدات العلمية، ومكان لتوثيق الحالات التي تمر معهم خلال الممارسة المهنية.

وانتهى المؤتمر الذي أقيم في مطعم البرج بتكريم عدد من الأطباء على الجهود التي بذلوها في سبيل تطوير الواقع الصحي في شمال شرق سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى