أخبار

القامشلي.. سكان يطالبون بتجهيز حديقة خاصة بالألعاب أو مدينة ملاهي والبلدية ترد

يطالب سكان في مدينة القامشلي بإنشاء حدائق تكون مخدمة ببعض الألعاب إذ أنّ المتواجدة حالياً في بعض المنتزهات أصبحت تالفة، في حين أوضحت البلدية أنه ليس بإمكانها حالياً بناء مدينة ألعاب، معربة عن أملها في أن يتم ذلك خلال أقرب وقت.

يزداد قلق السيدة “راما العلي” كلما نزل أطفالها إلى الشارع بقصد اللعب، وتقوم بمراقبتهم باستمرار خوفاً عليهم من السيارات العابرة.

وتقول العلي إنها مضطرة لتركهم يلعبون في الطريق لعدم وجود حديقة بداخلها ألعاب في المنطقة، معربة عن أملها في الاهتمام أكثر بالحدائق، وإنشاء قسم ألعاب خاص بالأطفال لتحسين وضعهم النفسي، وإبعاد الخطر عنهم أثناء اللعب في الشارع.

28 حديقة

بالنسبة لسكان القامشلي تعتبر الحدائق هي المتنفس الوحيد لهم في الصيف، ويوجد في المدنية نحو 28 حديقة متفاوتة المساحة تضم بعضها ألعاباً لكنّها تعاني غالبيتها من التخريب وأصبحت خارجة عن الخدمة.

وقال فريد خالد الذي يأخذ أبناءه للتنزه في الحديقة العامة إن الألعاب تعرضت للتكسير، مشيراً إلى أن الحدائق القريبة من منزله ليست مؤهلة بالكامل وتحتاج إلى ألعاب وكراسي فضلاً عن زراعة الأشجار.

حدائق جاهزة

البلديّة من جانبها أوضحت أنّ حدائق المدينة جاهزة بنسبة 70%، وتمت زراعة ألف شجرة متنوعة فيها خلال العام الجاري مع ورود الزينة.

وقالت رئيسة قسم الحدائق والتشجير نورشين حمي، إن تجهيز حدائق خاصّة بالألعاب ليس ممكناً حالياً، وليست هناك خطط لبناء مدينة أو حديقة مجهزة بالألعاب.

وأعربت حمي عن أملها في بناء مدينة ملاهي أو حديقة خاصة بالألعاب بالتعاون مع المنظمات العاملة في المنطقة خلال المستقبل القريب.

وتأمل البلديّة من الأهالي الحفاظ على الحدائق والمرافق العامة وعدم رمي الأوساخ بين الأشجار مع ترحيل المخلفات التي تترك بعد التنزّه في تلك الأماكن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى