أخبار

مشروع بيوت بلاستيكية يؤمن عملاً لنحو 60 امرأة شرق الطبقة

تعمل 58 امرأة في زراعة الخضروات بالبيوت البلاستيكية ضمن مشروع “تمكين السيدات” الذي تنفّذه مؤسسة المياه والبيئة “إيواس”، في المنصورة شرق الطبقة.

وقسمت المنظمة المستفيدات إلى قسمين، الأول يضم 48 سيدة تم تسليمهن 12 بيتاً بلاستيكياً لزراعة الخضروات، بينما حصلت السيدات العشر الأخريات على أدوات تصنيع غذائي.

وأشارت المنظمة إلى أن اختيار المستفيدات تم وفق تصنيف معين، راعت من خلاله الأشد فقراً والتي لا يوجد لديها معيل، كما تمت مراعاة وجود الخبرة الزراعية لدى المستفيدات.

وقال مدير المشروع حسين حسن لبيسان اف ام إن الهدف من هذا المشروع هو المساهمة في تحسين سبل العيش، وتأمين فرص عمل مستدامة على مدار السنة.

وأشار حسن إلى أن المشروع سيعمل على إعادة بناء مصادر دخل للمستفيدات وعائلاتهن، وبالتالي ستحصل تلك العائلات على دخل جيد ومستدام، من خلال بيع المنتجات أو من خلال التصنيع الغذائي.

ويشمل التصنيع الغذائي ضمن المشروع المخللات ودبس البندورة ودبس الفليفلة والمربيات بكافة أنواعها.

وقالت إحدى المستفيدات من المشروع إنها مطلّقة ولديها ولد واحد تضطر إلى تركه عند الجيران أثناء الذهاب إلى العمل في البيوت البلاستيكية، مشيرة إلى أنها تقطن في غرفة واحدة ووضعها المادي صعب.

بينما ذكرت مستفيدة أخرى أن وضعها الاقتصادي تحسن بعد العمل في البيوت البلاستيكية، مؤكدة أنها تكتسب خبرة في هذا المجال.

ويستمر هذا المشروع الذي بدأ في آذار الماضي لستة أشهر، وتعتزم المنظّمة تدريب عدد من العاملين في المجال البيطري ضمن مشروع لاحق للتمكين الاقتصادي في الرقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى