أخبار

دورة مكثفة ومجانية لطلاب الشهادتين في الشعفة بريف دير الزور

مع اقتراب امتحانات الشهادتين الثانوية والإعدادية تنفذ منظمة “عشتار” للتنمية في مدينة الشعفة بالريف الشرقي لدير الزور دورة تعليمية تستهدف طلاب الشهادتين لزيادة قدراتهم بالتعاون مع لجنة التربية والتعليم.

وبدأت الدورة المسرّعة في 9 نيسان الجاري وتستمر لشهر كامل، على أن تتضمن دروساً خاصة في المواد الأساسية للطلاب، يقدمها مدرسون مختصون بالتنسيق مع معهد الشعفة للغات.

وقال مدير المنظمة جمال عنفوص، إن هذه الدروس بدأت بعد انتهاء الدوام الفعلي لطلاب الشهادتين في المدارس العامة التي تديرها الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا.

وأضاف عنفوص أنه من خلال المسح الميداني للواقع التعليمي في منطقتي الشعفة والسوسة، تبين وجود حاجة لدى طلاب الشهادتين لرفع قدراتهم العلمية في المواد الأساسية.

وأوضح عنفوص أن هذه الحاجة ازدادت مع اقتراب موعد الامتحان وانتهاء الموسم الدراسي، وعدم وجود قدرة مادية لدى معظم الطلاب للتسجيل في الدورات الخاصة.

دورات جيدة ولكن

وانضم إلى هذه الدروس 30 طالباً وطالبة لكن ضغط الوقت ربما سيحول دون الاستفادة منها بشكل كبير وفقاً للطلاب وأهاليهم.

وقال أحد الطلاب إن هذه الدورات كان يجب إطلاقها مبكراً، لأنهم لن يتمكنوا من تحصيل شيء الآن، موضحاً أن غالبية الطلاب توجهوا إلى مدينة دير الزور استعداداً لإجراء الامتحانات.

بينما أشاد طالب آخر بالدورة التي وفرت عليه مصاريف كثيرة، حيث تتقاضى المعاهد الخاصة 300 أو 400 ألف ليرة كرسوم تسجيل في الدورات المكثفة للطلاب.

وستبدأ امتحانات الشهادتين حسبما قررت وزارة التربية لدى النظام يوم الأربعاء المصادف في 7 حزيران القادم وتنتهي في 26 من الشهر ذاته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى