أخبار

أسباب خارجة عن إرادة البلدية وراء الانقطاعات المتكررة للإنارة في الرقة

يشكو أهالي الرقة من كثرة انقطاع إنارة الشوارع الرئيسية في المدينة في الوقت الذي تؤكد فيه بلدية الشعب أنّها تعمل على حل بعض المشاكل لكنّها أوضحت أنّ هناك أسباب خارجة عن إرادتها.

وتنقطع الإنارة عن أغلب الشوارع خلال الأيام الأخيرة، خاصة بعد منتصف الليل، ما دفع السكان لطرح تساؤلات حول الأمر، مطالبين بالإسراع في حل المشكلة.

وقال أحد السكان في الرقة لبيسان اف ام إنه اضطر منذ يومين للمرور في شارعي 23 شباط وشارع القطار خلال ساعة متأخرة من الليل، لكنه تفاجأ بإطفاء أجهزة الإنارة.

وشدد على أن تشغيل الإنارة ليلاً أمر ضروري للحفاظ على الأمن والأمان في المنطقة والحد من السرقات التي قد تحدث.

وتساءلت إحدى السيدات عن سبب الانقطاع المتكرر لأجهزة الإنارة في شارع النور والكراجات، مؤكدة أن الظلام يخيم على المنطقة عند انطفاء الأنوار.

أسباب خارجة عن السيطرة

وقال رئيس قسم الإنارة في البلدية، شواخ الصلال، إن كثرة الأعطال في الخطوط هو أحد الأسباب التي تؤدي إلى انطفاء أجهزة الإنارة، إلا أن هناك سبب رئيسي خارج عن إرادة الجهات الخدمية في المنطقة.

وأوضح الصلال أن هناك برنامج تقنين لخطوط الإنارة، بسبب تخفيض كميات الكهرباء الواردة من سد الفرات إلى الخطوط الخدمية.

وأشار إلى أن السد يعاني من نقص في الوارد المائي، والذي لا يحقق المستوى المطلوب من الخدمة، كما أنه لا يلبي الحاجة من الكهرباء المنزلية.

وتناشد البلديّة الأهالي بضرورة التعاون معها لمنع حدوث سرقات في كابلات الإنارة كما حصل في أكثر من مرّة في شارع طريق حلب – الانتفاضة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى