أخبار

مشروع جديد لإنارة شوارع في الباغوز والسوسة وهجين شرق دير الزور

يأمل أهالي المنطقة الشرقية بدير الزور إيصال الإنارة للمنطقة القريبة من الحدود العراقية، نظراً لضرورات أمنية واقتصادية، في الوقت الذي أوضحت فيه لجنة الخدمات أنها بصدد تنفيذ مشاريه إنارة في الباغوز والسوسة وهجين.

وكانت أعمال إنارة الطريق العام الذي يمر عبر مدن وبلدات دير الزور وبعض الطرق الفرعية، وصلت إلى مشارف بلدة الباغوز، لكنها توقفت خلال الفترة الماضية.

ويسبب غياب الإنارة قلقاً للأهالي خاصة في ظل الأوضاع الأمنية التي تعيشها المنطقة إذ أنّها آخر المعاقل التي طرد منها تنظيم داعش.

وقال عدد من السكان لبيسان اف ام، إنه من الضروري إكمال إنارة الشارع العام، خاصة في الباغوز بسبب وجود كثافة سكانية في تلك المنطقة.

وأضاف أحد الأهالي أن الخدمات المقدمة للمنطقة ضعيفة للغاية، مؤكداً أنهم ينتظرون تركيب مصابيح الإنارة في منطقتهم منذ نحو عامين.

مشروع جديد

لجنة الخدمات أوضحت من جهتها أنّها نسّقت مع لجنة الداخلية من أجل استكمال مشاريع الإنارة في المنطقة مشيرة إلى أنّ الباغوز والسّوسة هي مركز المشروع الجديد الذي سيبدأ قريباً بحسب رئيسها المشترك محمد العقلة.

وقال العقلة لبيسان اف ام إنهم بدؤوا بإعلان مناقصات للبدء بهذا المشروع، والذي يشمل، إنارة وسط الباغوز بطول 2.6 كيلو متر، وإنارة الشارع العام بطول 2 كيلو متر، وإنارة شارع العلاوي بطول 300 متر، واستكمال إنارة شارع الشيخ حمد بطول 500 متر، وإنارة شارع الخلف بطول 500 متر، وإنارة الشارع العام بطول 1 كيلو متر.

وستقوم لجنة الخدمات أيضاً بإيصال خط الكهرباء الخدمي للمنطقة الشّرقية من أجل تشغيل الإنارة عند انتهاء المشروع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى