أخبار

مركز توثيق مدني في هجين شرق دير الزور.. وهذه الخدمات التي يقدمها

لاقى افتتاح مركز التوثيق المدني في هجين شرق دير الزور ترحيباً من الأهالي خاصّة أنّه اختصر عليهم مسافات طويلة ووفّر عليهم مبالغ كانوا يدفعونها.

كما حلّ هذا المركز الكثير من المشاكل التي عاناها السّكان لقاء الحصول على ثبوتياتهم الشخصية الضرورية في الحصول على المساعدات.

وتم افتتاح المركز في 19 كانون الثاني الماضي، ليكون المركز الثاني من نوعه في ريف دير الزور، إذ يوجد مركز بمنطقة السبعة كيلو بالريف الغربي التي تبعد أكثر من 100 كيلو متر عن هجين.

وقال مدير المركز الجديد علي الجميل، لبيسان اف ام إنهم يقدمون عدة خدمات هي “بطاقة التعريف المؤقتة” و”البطاقة الأسرية” و”إخراج القيد الفردي والعائلي”.

كما يقدم المركز شهادات الولادة وشهادات الوفاة، ويستفيد منه الأشخاص الذين لا يمتلكون أي ثبوتيات أو فقدوا ثبوتياتهم الممنوحة لهم سابقاً.

ويتم تقديم هذه الخدمات بشكل مجاني، للأشخاص الذين يقع قيدهم في محافظة دير الزور.

وقال عدد من السكان لبيسان اف ام إن المركز الجديد وفر عليهم عناء الحصول على الوثائق والإثباتات الشخصية، خاصة وأن الكثير منها فقد خلال الحرب في السنوات الماضية.

وأوضح أحد الأهالي أنه لا يمتلك هوية أو إثبات شخصية، ولا يمكنه المرور على أي حاجز أمني أو عسكري خوفاً من مطالبته بإبراز وثائقه الشخصية التي لا يمتلكها بالأساس.

ويوجد في المركز 5 أقسام هي، الأحوال الشخصية، والمالية، والأرشيف، والديوان، والطباعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى