أخبار

مكتب المخيمات يوضح سبب تأخر توزيع المازوت في بعض المخيمات

استفادت 6 آلاف عائلة قاطنة في مخيمات الرقة من مازوت التدفئة هذا العام وذلك بعد تسجيل بيانات كل مخيم من قبل مكتب المخيمات في المجلس المدني.

وبدأ توزيع المازوت قبل شهر تقريباً من قبل مكتب المخيمات، بعد مطالبات من النازحين على خلفية تدني المستوى المعيشي وغلاء المازوت في السوق السوداء.

وبينما رحب الأهالي بهذه الخطوة التي تنفذ للمرة الأولى بخلاف السنوات الماضية، إلا أنهم اعتبروا أن التوزيع تأخّر كثيراً، خاصة مع اقتراب انتهاء فصل الشتاء والدخول في فصل الربيع.

وقال أحد النازحين لبيسان اف ام “صرنا بشهر آذار حالياً، ولحد الآن ما وزعولنا، وكل ما نطلب منهم شي، يقولون لازم يكون عندكم بيانات”.

وأوضح المكتب من جانبه أن التوزيع شمل القسم الأكبر من قاطني المخيمات وهناك عوائق أدّت لتأخّر التوزيع على القسم المتبقي وفقاً لمديره منور ماجد.

وقال ماجد في حديثه لبيسان اف ام إنهم يأملون الانتهاء من التوزيع بشكل كامل خلال هذا الشهر، مضيفاً أن عدد العوائل المتبقية يبلغ 3500 عائلة.

وأشار ماجد إلى أن بعض العوائل لا تملك ثبوتيات كدفتر عائلة أو هوية شخصية، آملاً أن يستفيد جميع النازحين من عملية توزيع مازوت التدفئة.

ويوجد في الرقة وريفها 58 مخيّماً عشوائياً سيتم تجميع العدد الأكبر منها في مخيّم بالعدنانية شمال المدينة لتسهيل إيصال المساعدات إلى قاطنيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى