أخبار

بلدية الرقة تخصص ورشات لتعزيل المطريات في الشوارع الرئيسية

تخضع المطريات في شوارع الرقة الرئيسية لأعمال تأهيل من قبل دائرة الصرف الصحي في بلدية الشعب لاستيعاب كميات الأمطار، وسط ترحيب بهذه الأعمال من قبل الأهالي.

وبعد هطول الأمطار الغزيرة، تشكلت في شوارع الرقة برك مائية نتيجة بطء تصريف المياه عبر المطريات التي تعاني من بعض الانسدادات وكتل الوحل التي تتسرب إليها.

وقال رئيس دائرة الأشغال العامة في المدينة حسام كالو لبيسان اف ام إن البلدية خصصت ورشات تقوم باستهداف هذه المطريات، مشيراً إلى أن إحدى المنظمات قامت بتزويد تلك الورش بالمعدات.

وأضاف كالو أن المنظمة قامت بتزويد الدائرة بعدد من العمال، إلى جانب عمال الدائرة، ويجري العمل بواسطة صهريج خاص لضغط المطريات في المدينة.

وأكد كالو أنهم قاموا باستهداف الشوارع الرئيسية في المدينة، ومنها “شارع باسل، وشارع 23 شباط، وشارع تل أبيض، وشارع القطار، ومنطقة الرقة القديمة، وشارع سيف الدولة”.

ويجري العمل من قبل دائرة النظافة بالتعاون مع إحدى المنظمات على ترحيل الأوساخ الناجمة عن تعزيل المطريات.

وتعتبر ظاهرة سرقة فوّهات المطريات أو ما يعرف بالشّوايات في كثير من الشوارع، أبز الأسباب التي تؤدي إلى انسداد شبكة الصرف.

وفي وقت سابق أكدت دائرة الأشغال العامة في البلدية أنها تعمل مع الأجهزة الأمنية للحد من السرقات إضافة إلى تركيب المطريات بشكل عكسي لإعاقة عملية السرقة، لكن هذه الإجراءات لم تنجح في إيقاف السرقات، لأن اللصوص لجؤوا إلى سرقة المطرية بالكامل (الإطار مع الغطاء).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى