أخبار

ظاهرة سرقة الشوّايات المطرية بالرقة تتسبب بانسداد شبكة الصرف الصحي

ظهرت مشكلة انسداد قساطل الصرف الصّحي، بعد الأمطار التي هطلت على الرقة في الآونة الأخيرة، حيث تجمعت المستنقعات المائية عند مداخل الأحياء وفي بعض الشوارع الرئيسية، ما شكّل معاناة لأصحاب المحال التجارية والأهالي وأصحاب السيارات على حد سواء.

وتعتبر ظاهرة سرقة فوّهات المطريات أو ما يعرف بالشّوايات في كثير من الشوارع، أبز الأسباب التي تؤدي إلى انسداد شبكة الصرف.

ويقوم بعض اللصوص بسرقة الشوايات الحديدية لبيعها، ما يؤدي إلى ترك شبكة الصرف بلا حمايات تمنع تسرب الأوساخ الكبيرة التي تؤدي إلى انسداد الخطوط.

وقال أحد السكان في حديثه لبيسان اف ام إن طريقة تركيب الشوايات تسهّل على السارقين مهمتهم، حيث يتم تركيبها بطريقة غير محكمة على الإطلاق.

من جهتها أشارت البلديّة إلى أنّها ركّبت أغطية لفتحات الصرف الصحي في شارع النور والقطار وغيرهما أكثر من مرتين، لكن ظاهرة السرقة تعود من جديد.

وقال رئيس دائرة الأشغال العامة حسام كالو لبيسان اف ام إنهم يتعاونون مع الأجهزة الأمنية للحد من السرقات إضافة إلى تركيب المطريات بشكل عكسي لإعاقة عملية السرقة، لكن هذه الإجراءات لم تنجح في إيقاف السرقات، لأن اللصوص لجؤوا إلى سرقة المطرية بالكامل (الإطار مع الغطاء).

ومع دخول فصل الشتاء فعلت البلدية ورشات تعزيل المطريات بشكل أكبر، وجهزت فرقة طوارئ خاصة بالصرف الصحي على مدار 24 ساعة، وقامت بتفعيل بعض الآليات لتعزيز الاستجابة لحالات انسداد الشبكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى