أخبار

المطاعم والمقاهي في المناطق السياحية بالطبقة تواجه انتقادات من الزوّار

تواجه العديد من المطاعم والمقاهي في الطبقة انتقادات من قبل الزوار الذين يقصدون المنطقة للسياحة والتنزّه، في حين تعتزم مديرية السياحة في الإدارة المدنية الديمقراطية تنفيذ خطة جديدة لضبط العمل في المواقع السياحية.

وتضم منطقة الطبقة قرابة 12 موقعاً سياحياً، منها سد وبحيرة الفرات وقلعة جعبر على نهر الفرات، تمثل مقصداً لمختلف الأهالي شمال شرق سوريا.

وقالت إحدى السيدات لبيسان اف ام إنه من النادر مشاهدة مقهى أو كافتيريا تحافظ على النظافة في الطبقة، داعية إلى الاهتمام أكثر بهذه الأماكن.

بينما أضاف متنزه آخر أن المقاهي تقوم بتشغيل أطفال دون السن القانوني، مؤكداً على ضرورة منع هذا الأمر من قبل الجهات المعنية.

وكانت مديرية السياحة وحماية الآثار وضعت عدة ضوابط خلال عام 2022 لتحسين عمل المنشآت السياحية في الطبقة، وقامت بتقييم بعض المنشآت وترخيص الزوارق الموجودة في بحيرة سد الفرات.

وقال مدير مكتب السياحة عبد الله الرجا لبيسان اف ام إنهم سيعملون على تنفيذ خطة جديدة خلال العام القادم، تتمحور حول قيمة المخالفات المرتكبة، والضوابط داخل الكافتريات والمطاعم في المنطقة المحيطة بالملاهي والمسبح والمواقع الأثرية.

وسيعمل المكتب على تقديم مقترحات لأصحاب ومستثمري المنشآت السياحية بهدف تطوير عملهم نحو الأفضل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى