أخبار

توزيع أبقار وأغنام ودجاج لدعم نساء في قرية بريف الرقة الشرقي

استفادت 40 سيدة من مشروع “نحو مستوى معيشي أفضل” الذي نفذته منظمة “هدف” الإنسانية في قرية “جديدة كحيط” بريف الرقة الشرقي لتحسين الواقع المعيشي للنساء.

واستمر المشروع على مدار الأشهر الستة الأخيرة من هذا العام، وشمل إجراء استبيانات للنساء، بهدف تحديد المستفيدات من النساء الأرامل والمعيلات، ثم تدريبهن على كيفية إدارة المشاريع الصغيرة، ورفع قدراتهن.

وبعدها تم تقسيم المستفيدات إلى مجموعات، وقدمت المنظمة مساعدات لكل مجموعة، وفق ما أعلن مدير المنظمة ياسر الحسين.

وقال الحسين في تصريح خاص لبيسان اف ام إن المنظمة وزعت أبقار على 15 امرأة من المستفيدات، مع أدوات تربية وأعلاف وأدوية، بينما تم توزيع 75 رأس من الأغنام على 15 امرأة أخرى (لكل امرأة 5 أغنام)، مع أعلاف وأدوية وأدوات تربية.

أما الفئة الثالثة فقد حصلت على دواجن، تضمنت 30 طير من الدجاج، مع بناء “قن” وتوزيع أعلاف وأدوية ولقاحات خاصة بتربية الدجاج.

وحصلت الفئة الأخيرة على فقاسات بيض تعمل على الطاقة الشمسية، وأعلاف للمرحلة الأولى من الصوص عند فقس البيض، وتم توزيع 10 دجاجات وديك لكل مستفيدة، بهدف تأمين البيض المخصص للفقاسات.

وركزت المنظمة على استهداف النساء اللواتي لا تتجاوز أعمارهن 50 سنة، ولا يوجد لهن معيل أو ابن عمره فوق 18 عام، ولا يوجد لهن دخل ثابت.

وتم منح الأولوية للأسر التي يوجد فيها عدد كبير من الأفراد، أو أحد أفرادها يعاني من إعاقة، أو مرض مزمن، بحسب ما ذكر الحسين.

ويهدف المشروع إلى تحسين الواقع الاقتصادي للسيدات، وتأمين دخل ثابت للأسر المستفيدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى