أخبار

اتحاد الفلاحين شرق دير الزور يقرر الاستعجال بالرية الأولى

قرر اتحاد الفلاحين في ريف دير الزور الشرقي الاستعجال في توزيع المازوت المخصص للرية الأولى خلال الموسم الشتوي على الفلاحين، الذين يخشون من تأخر تشغيل الجمعيات الزراعية بسبب قلة المحروقات، ما ينعكس سلباً على الإنتاج.

وقالت رئيسة مكتب الفلاحين في الاتحاد مها السالم إنهم ناقشوا مسألة توزيع المازوت مع مديرية الزراعة، لكن المديرية أوضحت أنها لن تقوم بتوزيع الرية الأولى أو رية الإنبات حتى 15 كانون الثاني المقبل.

وعلى خلفية ذلك تم عقد اجتماع مع رؤساء الجمعيات الزراعية في الخط الشرقي، وتقرر البدء بعملية التوزيع اعتباراً من الشهر الجاري، لتجنب الأضرار التي قد تلحق بالمحاصيل، وفق ما ذكرت السالم، مضيفة أن المشكلة الوحيدة التي تواجههم هي ارتفاع سعر المازوت حالياً في السوق.

مخاوف الفلاحين

في هذا السياق قال أحد المزارعين لبيسان اف ام إنه قام بحراثة الأرض وبذرها منذ ما يزيد على 10 أيام، وهو ينتظر حالياً وصول المياه من الجمعيات الزراعية، محذراً من أن تأخر وصول المياه سيؤدي إلى تلف المحصول.

وأضاف مزارع آخر أن الجمعيات لا تقوم بتشغيل المياه على الرغم من أنه قام بزراعة الأرض، مبدياً المخاوف ذاتها من تلف المحصول وتكبد خسائر اقتصادية فادحة.

ويعتبر غلاء المحروقات والأسمدة من أبرز الصعوبات التي تواجه المزارعين كل عام، والذين يطالبون بمزيد من الدعم الذي تقدمه الإدارة، باعتبار أن الدعم الحالي غير كافٍ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى