أخبار

الإدارة الذاتية تنعي الشيخ حميدي شيخ قبيلة شمر في سوريا

نعت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا أمس الجمعة الشيخ “حميدي دهام الهادي الجربا” شيخ قبيلة شمر في سوريا، والذي وافته المنية يوم الخميس الماضي عن عمر ناهز 86 عاماً، بعد صراع مع المرض.

وقالت الإدارة في بيان “تلقينا ببالغ الألم وعميق الأسف، نبأ وفاة المغفور له الشيخ حميدي الدهام الهادي الجربا شيخ مشايخ قبيلة شمر وأحد أهم الشخصيات الوطنية التي ساهمت في تأسيس الإدارة الذاتية الديمقراطية”، مضيفة أن الجربا قضى حياته بالعطاء والمواقف الوطنية المشرفة.

من جهتها قالت الإدارة الذاتية لإقليم الجزيرة إنها “تنعي إليكم وفاة الحاكمية المشتركة لإقليم الجزيرة وشيخ مشايخ الشمر الشيخ حميدي دهام الهادي”.

وأضافت أنه “بهذه المناسبة الأليمة يتقدم المجلس التنفيذي لإقليم الجزيرة بالعزاء لقبيلة الشمر وعائلة الجربا في عموم سوريا والعالم”.

والشيخ حميدي انتخب عام 2014 حاكماً لمقاطعة الجزيرة، ويقود نجله بندر “قوات الصناديد” المنضوية ضمن قوات سوريا الديمقراطية.

وتنتشر قوات الصناديد بشكل رئيسي في مناطق نفوذ قبيلة شمر بريف القامشلي الشرقي (تل حميس، جزعة، قرية تل علو) وتتكون هذه القوات من قرابة 3 آلاف مقاتل تقريباً معظمهم من أبناء عشيرة شمر إلى جانب وجود مقاتلين من أبناء العشائر العربية الأخرى كالجبور والشرابيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى