أخبار

فلاحون يطالبون بتحويل الجمعية الخاصة في البو بدران إلى جمعية عاملة

يشكو أهالي قرية البو بدران التابعة لمدينة السوسة شرقي دير الزور من عدم وجود جمعية عامة لسقاية أراضيهم كباقي المناطق، ما يهدد بخروج أكثر من 3 آلاف دونم من الأراضي الزراعية عن الخدمة هذا الموسم.

وكانت هذه الأراضي تروى في السابق من جمعية خاصة، لكن مع ارتفاع الأسعار لم يعد باستطاعة المزارعين متابعة تشغيلها، وفقاً للفلاح والمشرف على الجمعية محمد الحمود.

وقال الحمود لبيسان اف ام، إن تشغيل الجمعية يحتاج إلى مازوت وزيت، وهي مواد مرتفعة الثمن، فضلاً عن تكاليف الإصلاح التي أثقلت كاهلهم، مناشداً المنظمات بدعم الزراعة في المنطقة عبر تشغيل الجمعية.

هذه المناشدة جاءت أيضاً على لسان عدد من الفلاحين الذين التقينا بهم، حيث أكدوا على ضرورة حل مشكلة الري في المنطقة، لأن الزراعة تعتبر مصدر دخلهم الأساسي.

وأوضحت لجنة الزراعة والري في المنطقة الشرقية أنّها تستطيع المساعدة بتحويل تلك الجمعية الخاصة إلى جمعية عامّة لكن ذلك يخضع لمجموعة من الخطوات.

وقال الرئيس المشترك للجنة المهندس أحمد السالم لبيسان اف ام إن على أهالي البو بدران التنازل عن الجمعية وكتابة كتاب بهذا الخصوص وتوقيعه من اتحاد الفلاحين ورفعه إلى هيئة الزراعة في دير الزور للموافقة عليه.

وتحصل الجمعية العامة على محروقات بسعر مدعوم بالإضافة للإصلاحات المجانية، ويدفع الفلاحون نحو 12 ألف ليرة سورية لقاء ري كل 1 دونم من أراضيهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى