أخبار

بعد نحو عام على انقطاعها.. وصول المياه لعشرات المنازل في محيميدة غرب دير الزور

وصلت مياه الشرب لأكثر 125 منزلاً في قرية محيميدة بالريف الغربي بعد إصلاح عطل على خط رئيسي في الشبكة، من قبل البلديّة بالتعاون مع وحدة مياه الكسرة، ومحطة مياه محيميدة.

وقال الرئيس المشترك للبلدية محمد الأحمد لبيسان اف ام إنهم قاموا بإصلاح خط مياه الشرب في منطقة الطار، وهو خط بقطر 4 انش، مسؤول عن إيصال المياه إلى منطقة تل الروم، والمنطقة القريبة من بلدية الشعب في محيميدة.

وأضاف محمد أنهم قاموا بإصلاح الخط بشكل محكم وإعادة ردمه من جديد، مؤكداً إعادة ضخ المياه للمنازل في المنطقة الممتدة من “كوع الطار” باتجاه مبنى البلدية.

وعاش سكان المنطقة لأكثر من عام مع معاناة بسبب ضعف وصول المياه إلى المنازل نتيجة العطل الذي قامت البلدية بإصلاحه مؤخراً، كما تسبب العطل بانقطاع المياه بشكل كامل عن بعض السكان.

وقال عدد من الأهالي في المنطقة إن المياه وصلت أخيراً إلى منازلهم، بينما قالت إحدى السيدات إن البلدية سبق وأن قامت بإصلاح الخط، لكن المشكلة لا تلبث أن تعود مجدداً، مطالبة بإجراء حلول جذرية وليست إسعافية.

في حين انتقد أحد الأهالي تأخر البلدية في إصلاح الخط، على الرغم من أن المشكلة ليست كبيرة، على حد وصفه.

ووعد مجلس المنطقة الغربية بدير الزور قبل أيّام بأن تكون المياه من أوّل اهتماماته ضمن العام المقبل بعد تقديم دراسات لعدّة مشاريع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى