أخبار

إجراء أول عملية جراحية في مشفى هجين شرق دير الزور

شهد مشفى هجين بريف دير الزور الشرقي أول عملية جراحية داخله، حيث خضعت إحدى السيدات لعملية ولادة قيصرية يوم السبت الماضي، وذلك بعد تفعيل المشفى بشكل رسمي خلال الفترة الماضية.

وقال مراسل بيسان اف ام إن الأهالي أعربوا عن سعادتهم بهذه الخطوة التي تعتبر تفعيلاً لكامل أقسام المشفى الذي تم افتتاحه منتصف عام 2021.

وأضاف مراسلنا أن المشفى سيوفر على الأهالي التكاليف الباهظة التي كانوا يضطرون لدفعها لقاء العمليات الجراحية في المشافي الخاصة.

ويضم المشفى عدة أقسام تم تفعيلها، منها قسم العمليات، والأشعة، والإسعاف لاستقبال الحالات الطارئة، ومخبر لإجراء كافة التحاليل، وبنك للدم، وصيدلية تقوم بتوزيع الأدوية على الأهالي بحسب الوصفات الطبية الصادرة سواء عن المشفى أو العيادات الخاصة في الخارج.

تجهيز المشفى

وفي آب الماضي قالت لجنة الصحة في المنطقة الشرقية بدير الزور إنها تسلمت معدات طبية جديدة لتفعيل مشفى هجين بشكل كامل.

وقال الرئيس المشترك للجنة الصحة مشعل السلطان لبيسان اف ام إن المعدات الطبية وصلت بتاريخ 6 آب، وكانت مقدمة من لجنة الصحة في مجلس دير الزور المدني عن طريق هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا.

وتشمل الأجهزة (جهاز أشعة ثابت – جهاز تفتيت الحصيات البولية – جهاز قوسي – منفسة أوكسجين – حاضنات أطفال)، حيث تم شراء هذه الأجهزة عن طريق مناقصة أعلن عنها في وقت سابق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى