أخبار

الإدارة الذاتية: النظام السوري “متوهّم” بخروج تركيا من الأراضي السورية

اعتبرت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا أن النظام السوري “متوهّم” بخروج تركيا من الأراضي السورية، في إشارة إلى التقارب بين أنقرة ودمشق، واللقاءات الاستخباراتية الأخيرة بين الجانبين لتطبيع العلاقات.

وقال المتحدث باسم الإدارة لقمان أحمي إن خروج القوات التركية مرتبط بـ “التوافق السوري السوري”، حتى لو تقاربت تركيا مع النظام بشكل أكبر.

وأضاف في تصريح نقلته الإدارة على موقعها الرسمي أن المناطق التي تسيطر عليها تركيا، لن تخرج منها “وهذا ما لا تعيه دمشق”، مشيراً إلى أن القوات التركية بقيت سابقاً في أذربيجان، وقبرص، وليبيا، والعديد من الأراضي الإفريقية.

مرحلة جديدة

قالت مصادر دبلوماسية غربية لصحيفة “الوطن” الموالية للنظام السوري إن المفاوضات بين أنقرة ودمشق ستنتقل إلى الصعيد الدبلوماسي خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد جولات من المفاوضات الاستخباراتية.

وأوضحت المصادر أنه من المرجح أن يبدأ “الحوار على الصعيد الدبلوماسي، الشهر المُقبل، على أن يتوّج بلقاءٍ بين وزيري خارجية البلدين في الشهر الذي يليه، أو قبل نهاية العام الجاري، كحدٍّ أقصى”.

والخميس الماضي، قالت وكالة رويترز إن رئيس المخابرات التركية، هاكان فيدان، عقد عدّة اجتماعات غير معلنة مع نظيره السوري علي مملوك، في دمشق، خلال الأسابيع القليلة الماضية وسعت إلى تمهيد الطريق لجلسات على مستوى أعلى، ولقاء وزيري خارجية البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى