أخبار

الرقة.. موعد الانتهاء من توزيع مازوت التدفئة في أحياء الثكنة والفرات والانتفاضة

وعد مجلس “الشهيد مصطفى النكزي” في مدينة الرقة بالانتهاء من توزيع مازوت التدفئة ضمن قطاعه منتصف تشرين الأوّل القادم، وسط مطالبات السّكان بالإسراع في عملية التوزيع مع اقتراب فصل الشّتاء لمنع تكرار ما حدث خلال السنوات السابقة، حيث لم يحصل الكثير من السكان على مخصصاتهم من المازوت.

وقال الرئيس المشترك للمجلس غانم النهار إنهم مسؤولون عن التوزيع في أحياء الانتفاضة والفرات والثكنة، مشيراً إلى أن التوزيع سيشمل كافّة القاطنين في المنطقة.

وأوضح النهار أنهم انتهوا من التوزيع في حي الفرات بشكل كامل، ويجري العمل على استكمال التوزيع في حيي الانتفاضة والثكنة.

من منظور الأهالي

قال عدد من السكان لبيسان اف ام إنهم لم يحصلوا على مخصصاتهم من المازوت نتيجة عدة أسباب منها ارتفاع بعض المنازل الواقعة في الطوابق العليا، أو لكون المستفيدين نازحين من مناطق أخرى.

وأوضح أحد الأهالي أنه يقطن في الطابق الثالث، ولم يحصل على المازوت بسبب تعذر وصول خرطوم الصهريج إلى منزله.

بينما قالت إحدى السيدات إنها نازحة من منطقة دير الزور، ولم تحصل بسبب ذلك على المازوت، رغم حصول جميع السكان في الحي على مخصصاتهم.

مرحلة ثانية

وأشار النهار إلى أن هناك مرحلة ثانية من التوزيع تشمل النازحين من مناطق سيطرة النظام السوري، والأهالي الذين لم يتسن لهم استكمال أوراقهم الثبوتية.

ولفت النهار إلى أن هؤلاء سيحصلون على مخصصاتهم من المازوت عبر تقديم بيان عائلي، أو إخراج قيد، أو عقد زوج، أو حتى عن طريق الهوية الشخصية.

وقال النهار “إن شاء الله بـ 15 تشرين الأول نكون خالصين من موضوع المازوت بكافة الأحياء والقطاعات التابعة لمجلس الشهيد مصطفى النكزي”.

مرحلة ثالثة

أما بالنسبة للأهالي المسافرين أو المتأخرين أو الذين لم يتمكنوا من تأمين براميل للتعبئة، فسيتم استكمال التعبئة لهم عبر مرحلة تدعى “الترميم”.

وطالب النهار إدارة سادكوب بتوجيه صهاريج مع خراطيم طويلة، بسبب المشاكل التي تعترض القاطنين في الطوابق العليا في العمارات.

 يذكر أنّ الكميّة المخصصة لكل عائلة هي 300 ليتر تباع بـ 50,500 ليرة سورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى