أخبار

التحالف الدولي يدين الهجوم الذي تعرضت له قاعدة التنف

أدان التحالف الدولي أمس الاثنين الهجوم الذي تعرضت له قاعدة التنف الأمريكية على الحدود السورية العراقية، والذي نفذته جهة مجهولة بطائرتين مسيرتين، واستهدف فصيل “جيش مغاوير الثورة” المتمركز داخل القاعدة.

وقال التحالف في بيان “دان قادة عملية العزم الصلب محاولة الهجوم باستخدام المركبات الجوية بدون طيار بالقرب من ثكنة التنف وأشادوا بالرد الفعال من قبل أفراد التحالف والشركاء الذي جعل الهجوم غير مجدٍ”.

وتابع التحالف “بفضل الإجراءات المضادة الصارمة المعمول بها لحماية قوات التحالف والقوات الشريكة لجيش مغاوير الثورة، لم يسفر هجوم المركبات الجوية بدون طيار عن أي إصابات أو أضرار”.

وأعرب مدير الشؤون العامة للقيادة المركزية الأمريكية، العقيد جو بوتشينو، عن ثقته بقدرة القيادة على حماية القوات الأمريكية وشركائها في التحالف من الهجمات الجوية، معتبراً أن الإجراءات المضادة فعالة.

من جانبه قال قائد قوة المهام المشتركة في عملية العزم الصلب اللواء، جون برينان إن “هذه الأعمال العشوائية تُسلِّط الضوء على التجاهل التام لأرواح الأبرياء وتُقوِّض الجهود المبذولة للحفاظ على الهزيمة الدائمة لداعش”.

وتابع برينان “لن نتردد في استخدام حقنا للدفاع عن أنفسنا، وقد تجلى ذلك بوضوح من خلال أعمالنا المنسقة هذا الصباح. سنواصل اتخاذ التدابير المناسبة لحماية قواتنا”.

وكان الجيش الأمريكي أعلن أمس إحباط هجوم بطائرات مسيرة على موقع عسكري في قاعدة التنف، حيث تم إسقاط طائرة واعتراض أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى