أخبار

النظام السوري يصف فيديو مجزرة التضامن بـ “المفبرك”

اعتبرت وزارة الخارجية في حكومة النظام السوري أن الفيديو الذي يوثق ارتكاب مجزرة في حي التضامن جنوب دمشق عام 2013 مفبرك، منتقدةً تسليم الخارجية الفرنسية الوثائق المتعلقة بالمجزرة إلى القضاء الفرنسي.

وقالت خارجية النظام في بيان إن التحرك الفرنسي الأخير يرتبط بـ “مقاطع فيديو مفبركة مجهولة المصدر وتفتقد بالتالي لأدنى درجات الصدقية وهي بالتأكيد تكرار للكثير من المواد التي انتشرت والتي تعتبر من أكثر الأدوات تضليلاً”.

وحملت الوزارة فرنسا مسؤولية “سفك الدم السوري والجرائم التي ارتكبت بحق السوريين والتي تصل إلى مستوى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وتستوجب المساءلة السياسية والقانونية”.

وكانت الخارجية الفرنسية سلمت القضاء الفرنسي توثيقات مهمة تتعلق بمجزرة التضامن عام 2013، وتكشفت تفاصيلها في وقت سابق من العام الحالي.

وبحسب الخارجية الفرنسية، فإن المجزرة التي راح ضحيتها عشرات المدنيين من خلال إعدامهم ميدانياً وحرق جثثهم، يمكن أن تشكل أخطر الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب.

وفي نيسان الماضي نشرت صحيفة الغارديان فيديو يوثق إعدام نحو 40 رجلاً وشاباً داخل حفرة في حي التضامن، لكن وسائل إعلام أجنبية أكدت أن هنالك وثائق لم تنشر توضح إعدام العديد من السيدات في المجزرة ذاتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى