أخبار

“عيادات الخير” عيادات مجانية للأرامل والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة في الرقة

افتتحت منظّمة شباب تفاؤل “عيادات الخير” المجانية في مدينة الرقة لدعم الأرامل والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة من أصحاب الدخل المحدود.

وقال مدير المنظمة عبد الحميد السالم لبيسان اف ام إنهم تعاقدوا مع عدد من الأطباء المختصين للعمل ضمن تلك العيادات التي تم افتتاحها مقابل جامع الفواز في شارع تل أبيض وسط المدينة.

وأضاف السالم أن الهدف من هذه الخطوة هو رفع العبء المادي عن المستفيدين وإنهاء معاناتهم في الحصول على الطبابة.

وأشار السالم إلى أن العيادات تتكون من عدة غرف وأسرّة طبية، وأجهزة عديدة في مقدمتها جهاز إيكو، وجهاز تخطيط قلب، وجهاز ضغط، وجهاز سكري، وميزان أطفال، وميزان للكبار، وحاملات سيروم.

إشادة من المستفيدين

وقالت إحدى المستفيدات من المشروع إنها لا تستطيع الذهاب إلى العيادات الخاصة للتداوي، بسبب ارتفاع رسوم المعاينات فيها، مؤكدة أن “عيادات الخير” شكلت ملاذاً لها بسبب تقديم الخدمة الطبية بالمجان.

وأضافت سيدة أخرى في حديثها لبيسان اف ام أن هذه المبادرة رائعة جداً، وتغطي احتياجات الفئة المستضعفة في المجال الصحي.

أطباء مختصون وأدوية مجانية

ويعمل في هذه العيادات 42 طبيباً، ضمن 10 اختصاصات، وفق ما ذكر السالم، مضيفاً أن العيادات تضم صيدلية، لتزويد المراجعين ببعض الأصناف المحدودة من الأدوية، وتصرف بشكل مجاني.

وفي حال كان المريض بحاجة إلى تحاليل وصور أشعة، تتم إحالته إلى مخابر متعاقدة مع المنظمة، للحصول على الخدمات الطبية بأجور مخفضة.

وإلى جانب مساعدة المرضى شكلت “عيادات الخير” حافزاً لعدد من الأطباء الجدد، وأصحاب المخابر، ومراكز تصوير الأشعة، للانضمام إلى هذه المبادرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى