أخبار

طائرات روسية تقصف قاعدة التنف الأمريكية في سوريا

قصفت الطائرات الروسية ليل الخميس -الجمعة قاعدة التنف الأمريكية شرق سوريا، بينما أكد مسؤولون أمريكيون أن موسكو أخبرت واشنطن مسبقاً بهذه الضربة.

ونقلت قناة سي ان ان عن مسؤولين في وزارة الدفاع إن الضربة كانت موجهة ضد مقاتلين متحالفين مع الولايات المتحدة من “جيش مغاوير الثورة”.

ولفت المسؤولون إلى أن واشنطن حذرت حلفاءها من الضربة وتأكدت من عدم وجود قوات أمريكية في الموقع.

وأضاف المسؤولون أن “القوات الأميركية لم تضطر إلى التحرك، لأنها كانت بعيدة بما فيه الكفاية، لكن المقاتلين تحركوا من موقعهم”.

وقال أحد المسؤولين إن “الروس، على الأرجح، حققوا هدفهم المتمثل في إرسال رسالة إلى الولايات المتحدة، مفادها أنه بإمكانهم الهجوم دون القلق من الانتقام”.

واعتبرت قناة سي ان ان أن الضربات الجوية الروسية “محسوبة جداً، وتأتي عندما تكون التوترات شديدة بين واشنطن وموسكو بسبب الحرب في أوكرانيا”.

وأشارت القناة إلى أن الروس زعموا أن فصيل “مغاوير الثورة” نفّذ هجوماً بقنبلة زرعت على جانب الطريق ضد القوات الروسية تسببت بوقوع جرحى وقتلى.

مغاوير الثورة يعلق على الهجوم

من جانبه نشر جيش “مغاوير الثورة”، عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، صوراً قال إنها من استهداف طائرات مجهولة مقرات تابعة له داخل قاعدة التنف.

وأضاف أن “هذه الهجمات غير مبررة، ولم تنجح إلا في إحداث أضرار بسيطة لمواقعه، ولم يصب أي أحد من قواته بأذى واقتصرت الأضرار على الماديات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى