أخبار

لجنة الصحة شرق دير الزور: استنفرنا طواقمنا خلال العاصفة الغبارية

أعلنت لجنة الصّحة شرق دير الزور أنّها استنفرت كافّة طواقمها خلال الأسبوع الحالي للتعامل مع أي حالة طارئة بسبب العواصف الغبارية التي تضرب المنطقة.

وقال الرئيس المشترك للجنة مشعل السلطان إن الأحوال الجوية السائدة أدت إلى حدوث وفيات وتسجيل حالات اختناق في العديد من المناطق بريف دير الزور.

وأضاف السلطان أن اللجنة طالبت الكوادر العاملة في القطاع الصحي بالالتزام بعدة أمور، منها تقديم جدول مناوبات كامل على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع.

وأشار السلطان إلى أن هذا الجدول يشمل المشافي العامة والمراكز الصحية ويضم كافة العاملين في القطاع الصحي العام، تحسباً لأي طارئ.

كما طالبت اللجنة بتجهيز سيارات الإسعاف ووضعها مع طواقمها ومعداتها على أهبة الاستعداد، إضافة إلى تنظيم العمل لجميع العاملين في المشافي والمراكز الصحية.

في حين يرى الأهالي أنّ المراكز التي استنفرتها اللجنة لا توجد فيها معدّات كافية للتعامل مع الحالات العادية أو الطارئة.

وقال عدد من السكان إن حالات الاختناق أو نوبات الربو التي تحدث خلال العاصفة يتم إسعافها إلى المشافي الخاصة، بسبب ندرة وجود الأدوية في المراكز الصحية العامة.

وأضاف مواطن آخر أن المستوصفات الصحية التزمت بالمناوبة، لكن المشكلة تكمن في وجود نقص بالأدوية اللازمة لحالات الطوارئ.

ومنتصف الشهر الجاري لقي ما لا يقل عن 10 أشخاص مصرعهم في محافظة دير الزور بسبب حالات الاختناق أو سقوط جدران المنازل فوق رؤوسهم جراء العاصفة الغبارية التي ضربت المنطقة آنذاك.

وخلال يومي الأحد والاثنين هذا الأسبوع ضربت عاصفة غبارية أقل وطأة مناطق في شمال شرق سوريا، أدت لإصابة بعض السكان بحالات اختناق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى