أخبار

بلدية الطبقة تعتزم نقل البسطات من الشارع الرئيسي والشارع العريض

في خطوة انتقدها الباعة ورحّب بها الأهالي وأصحاب السّيارات، باشرت بلديّة الشعب في الطبقة بتجهيز مدرسة الصّناعة “سابقاً” بهدف نقل كافة البسطات الموجودة في الشارع الرئيسي والشارع العريض إليها.

وقال الرئيس المشترك للبلدية عبد العزيز المصطفى لبيسان اف ام اليوم الأربعاء إنهم سيقومون بنقل البسطات إلى مدرسة الصناعة سابقاً، استجابة لطلبات الأهالي، وتحقيقاً للمصلحة العامة.

وأضاف مصطفى أن الشوارع الرئيسية في الطبقة تعاني من الازدحام، في إشارة إلى أن هذه الخطوة ستساهم في حل مشكلة الازدحام وسط المدينة.

وأضاف مصطفى أنهم قاموا بفرش مادة البقايا ودحلها في مدرسة الصناعة، مشيراً إلى أن المساحة في مدرسة الصناعة تصل إلى 10 آلاف متر مربع.

وقال عدد من السكان الذين التقت بهم بيسان اف ام، إن البسطات تعيق سير المارة، بسبب كثرة عددها، حيث يمكن مشاهدة البسطات في الشوارع وعلى الأرصفة المخصصة للمشاة.

لكنّ أبو أحمد وهو صاحب إحدى البسطات في المدينة يرى في هذه الخطوة خطراً على رزقة ورزق أطفاله نظراً لبعد مدرسة الصناعة عن سوق المدينة الرئيسي.

وقال أبو أحمد لبيسان اف ام إن هذه الخطوة غير ناجحة، لأنهم يعتمدون على الزبائن الذين يقصدون سوق الطبقة، وفي حال نقل البسطات، سيعود ذلك بالضرر عليهم.

وأشار أبو أحمد إلى أن عمل البسطات لا يمكن مقارنته بسوق الجمعة أو البيزار حتى يقصده المتسوقون في المكان الجديد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى