أخبار

بيدرسون: الحل العسكري وهم وجبهات القتال في سوريا على حالها منذ عامين

اعتبر المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون أن الحل العسكري وهم، مؤكداً أن الساحة السورية لم تشهد أية تحولات في جهات القتال بين المعارضة والنظام منذ عامين.

وقال بيدرسون في بيان بمناسبة الذكرى السنوية الحادية عشرة لانطلاق الثورة السورية إن “رسالتي للجميع واحدة، الحل العسكري وهم، كان هذا دائماً واضحاً، ولكن أصبح من السهل الآن على الجميع رؤيته. لم تحدث تحولات في الجبهات منذ عامين. إننا نواجه مأزقاً مستمراً، وفي الوقت نفسه، نرى احتياجات إنسانية متزايدة وانهياراً اجتماعياً واقتصادياً”.

وأشار بيدرسون إلى أن معاناة السوريين تستمر بشكل عميق، والمشقة تزداد عمقاً، مشيراً إلى أن “الشعب السوري، قبل كل شيء، يحتاج ويستحق حلاً سياسياً لهذا الصراع”.

وأكد بيدرسون أنه مستمر في التواصل مع النظام السوري والمعارضة وممثلي المجتمع المدني على أوسع نطاق، إضافة إلى جميع الجهات الفاعلة الدولية، بهدف تعزيز تنفيذ قرار مجلس الأمن 2254 المعني بحل الأزمة السورية.

وأعرب بيدرسون عن اعتقاده بإمكانية “تنفيذ سلسلة من تدابير بناء الثقة المتبادلة في القرار 2254 بالتوازي، عبر مسار خطوة بخطوة، وفي هذه العملية يمكن بناء عملية سياسية أوسع لمعالجة جميع القضايا في القرار وتحقيق تنفيذه الكامل”.

وتشهد العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة جموداً منذ اختتام الجولة السادسة لاجتماعات اللجنة الدستورية السورية في تشرين الأول الماضي، التي لم تتوصل كسابقاتها إلى أي نتيجة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى