أخبار

مسؤول في الطبقة يدعو إلى إكمال الصلح في قضية استهداف الهمشر

دعا الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة المدنية بالطبقة مظلوم عمر، إلى ضرورة إكمال نهج المصالحة في قضية استهداف الشيخ ثامر الهمشر، شيخ عشيرة البوخميس.

وكان الهمشر قد تعرض لمحاولة اغتيال من قبل مجهولين في 11 شباط الماضي أثناء مرور موكبه من مدينة الطبقة، وأثارت الحادثة مخاوف من اندلاع اقتتال عشائري بعد اتهام أشخاص من عشيرة الوهب بالوقوف وراء الهجوم.

وأوضح عمر، خلال جلسة تشاورية حول القضايا العشائرية، أن تدخل الشيوخ والوجهاء ومنسقية العلاقات كان إيجابياً في هذه القضية، وقد لاقى تفاعلاً جيداً من قبل كافة الأطراف.

وأكد عمر، على أهمية تذليل الصعوبات بين الأطراف حتى الوصول إلى الصلح حقناً للدماء، مشيراً إلى ضرورة عدم الانجرار خلف التعصب القبلي ونبذ الأصوات التي تحاول زرع الفتنة بين أهالي المنطقة.

من جهته أكد الرئيس المشترك للمجلس التشريعي الشيخ حامد الفرج من خلال كلمته على ضرورة تغليب المصلحة المجتمعية واللجوء إلى لجان الصلح والأعراف العشائرية والقوانيين الموضوعة في كافة الخلافات.

كما أشاد الفرج بالدور الإيجابي الذي لعبه كافة وجهاء عشائر المنطقة والذين كانوا على قدر المسؤولية “في هذه الحادثة الاستثنائية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى