أخبار

هل تتحسن خدمة الانترنت في شمال شرق سوريا العام المقبل؟؟

كشف مكتب الاتصالات في شمال شرق سوريا عن أبرز مشاريعه للعام المقبل 2022، بعد عام مليء بالإنجازات على مستوى مختلف المناطق، إلا أن تلك الإنجازات لم تتمكن من حل مشكلة ضعف الانترنت بشكل جذري.

وقال الرئيس المشترك للمكتب غاندي الحسن إنهم سيعملون على تخديم منطقة منبج بالإنترنت، إلى جانب تعزيز شبكة 4G.

وأوضح الحسن أن مكتب الاتصالات سيقوم بإعادة تأهيل البنية التحتية وتركيب مسار رئيسي وآخر احتياطي لتغذية الطرق الرئيسية والأرياف في منبج بخدمة الجيل الرابع.

وبحسب ما ذكر الحسن، يعتزم المكتب تركيب 30 برجاً لهذا الغرض، و30 برجاً في مدينة منبج، إضافة إلى 30 برجاً لتوسعة شبكة الانترنت في الحسكة، و30 برجاً لتعزيز الخدمة في منطقة الفرات.

العام 2021 كان حافلاً بالإنجازات

لفت الحسن إلى أن المكتب قام خلال العام الحالي بتركيب 100 برج من أبراج شبكة الجيل الرابع، موزعة على مختلف المناطق في شمال شرق سوريا.

وعمل المكتب أيضاً على تمديد المسارات الاحتياطية وربط الإدارات بين بعضها البعض، لتحسين خدمة الانترنت في شمال شرق سوريا.

حيث تم ربط الحسكة بتل كوجر واليعربية بمسار طوله 150 كم، وربط الحسكة مع الرقة بطول 183 كم، وربط الرقة مع الطبقة بطول 36 كم.

وبلغ إجمالي طول المسارات حوالي 400 كيلو متر بالإضافة لصيانة المسارات الأساسية ويبلغ طولها 250 كم.

اقرأ أيضاً: شركات عالمية تنوي تفعيل خدماتها شمال شرق سوريا

أبرز الصعوبات

يواجه المكتب بعض الصعوبات في مقدمتها عدم القدرة على إدخال بعض التجهيزات والمعدات خاصة الأجهزة الأمريكية والأوروبية بسبب فرض العقوبات على سوريا وإغلاق المعابر والحصار المفروض على المنطقة، وفق ما ذكر الحسن.

ويضاف إلى ذلك إيقاف بعض الشركات لخدماتها في سوريا بسبب العقوبات مثل غوغل التي أوقف خدمة متجر غوغل وشركات أخرى.

ويأتي ذلك في حين يعتزم المكتب إصدار قانون موحد لمكاتب الاتصالات في كافة الإدارات الذاتية والمدنية لتحسين العمل وتطويره بعد الانتهاء من إيصال الخدمات لكافة المناطق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى