أخبار

جمعية الديار في الرقة تؤكد اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية من كورونا خلال مبادرة “ابدأ”

أكدت جمعية الديار للتنمية والتطوير، اتخاذ كافة التدابير الوقائية من فيروس كورونا خلال مبادرة “ابدأ” التي تنفّذها في مدينة الرقة.

وقال المدير التنفيذي للجمعية محمّد الحمود لـ بيسان اف ام اليوم الخميس، إنه يتم تنفيذ المبادرة على مرحلتين، كل واحدة منها تمتد لأربعة أشهر بالتنسيق مع لجنة الشباب والرياضة في مجلس الرقة المدني.

وأوضح الحمود، أنه تم تدريب 48 شخصاً بين ذكور وإناث في المرحلة الأولى من المبادرة على أساسيات اللغة الإنجليزية، و50 آخرين في مجال مهارات الحاسوب، حيث انتهى التدريب مطلع شهر تشرين الأوّل الماضي وتم منح المستفيدين “شهادات خبرة” مصدقة من لجنة الشباب والرياضة.

وأضاف الحمود، أن المرحلة الثانية من المبادرة انطلقت بداية تشرين الثاني الفائت وتستمر لأربعة أشهر أيضاً، حيث بدأت في التدريب على المستوى الأول والثاني من مهارات الحاسوب ولمدّة شهرين، على أنّ تبدأ مطلع عام 2021 دورة اللغة الإنجليزية في “مستوى المحادثة والمبتدئ”.

وأشار الحمود، إلى أنّهم يشددون أثناء التدريبات على التباعد المكاني واستخدام المعقّمات وارتداء الكمامات والقفازات، للحد من انتشار مرض كوفيد 19.

ولفت الحمود، إلى أن بعض المتطوعين من شباب وفتيات قد شاركوا المنظمة في مرحلتها الأولى بعملية توزيع كمامات ومواد معقمة وكذلك توزيع بروشورات توعوية ضد كورونا في المناطق الأكثر ازدحاماً داخل المدينة كالأفران.

وأعرب الحمود، عن أمل المنظمة باستهداف أكبر عدد ممكن من شباب الرقة في مشاريع التوعية المهنية والحرفية وغيرها.

يذكر أن جمعية الديار نفذت العديد من المبادرات في الرقة منها مبادرة “سوا” التي تضمنت زراعة الأشجار في عدة مدارس وتوزيع بروشورات توعوية حول الأمراض السارية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى