أخبار

لجنة الطاقة والاتصالات في الرقة تعلن ازدياد الأعطال في الشبكة الكهربائية

أعلنت لجنة الطاقة والاتصالات التابعة لمجلس الرقة المدني اليوم الخميس، أن الأعطال أصبحت كثيرة في الشبكة الكهربائية والمحولات نتيجة الحمولة الزائدة مع دخول فصل الشّتاء.

وقال مسؤول المكاتب في اللجنة محمد العبد الله في تصريح لـ بيسان اف ام، إن اللجنة تتابع كافة الأعطال في الريف والمدينة من أجل صيانة وتأهيل كافة الخطوط مع “قمع السرقات”.

وحث العبد الله، جميع المشتركين على تركيب قواطع 10 أمبير من أجل تخفيف الضغط على الشبكة والقدرة على إيصال التيار لكافّة المنازل، لافتاً إلى أن عدم الالتزام بترشيد الاستهلاك أدى لأعطال كبيرة خاصّة بالكابلات الأرضية في محطّات التحويل.

وأشار العبد الله، إلى أن الورش قامت مؤخراً بتأهيل خط 66 الواصل من محطّة الفروسية إلى “رقة 1″، ليتم بعد ذلك إعادة الكهرباء لكافّة محطات المدينة بعد خروجها مؤقتاً عن العمل، وكذلك تم إصلاح جميع الأعطال داخل المدينة من مراكز تحويلية أرضية وغيرها.

وذكر العبد الله، أن الحمولات الزائدة على الشبكة لا تقتصر على المدينة، إنّما أيضاً كثرت الأعطال في شبكة الريف نتيجة ذلك ومنها المخارج المغذّية لمحطات الريف، لافتاً إلى أن الورش قامت بتأهيل خط الغاز شمال المدينة، وكذلك خط مطحنة الرشيد.

يشار إلى أن ساعات التقنين ازدادت في كثير من مناطق الرقة مع دخول فصل الشتاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى