أخبار

تشكيل لجان رقابية لمتابعة عملية توزيع المحروقات والخبز في دير الزور

أعلنت هيئة الاقتصاد في الإدارة المدنية بدير الزور، تشكيل لجان رقابية لمتابعة عملية توزيع المحروقات والخبز لكافّة الأهالي.

وقال الرئيس المشترك للهيئة محمد البشير لـ بيسان اف ام اليوم الخميس، إن قرار تشكيل اللجان تم اتّخاذه خلال اجتماع عقد أمس بين الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي بدير الزور وهيئة الاقتصاد وكذلك الخدمات والبلديات، مع شركة تطوير المجتمع الزراعي ومديرية التموين والقوات العسكرية والأمن الداخلي.

وأوضح البشير، أن الهدف من هذا الاجتماع هو وضع آلية لضبط توزيع الخبز والمحروقات في مناطق دير الزور كافّة، وذلك “بعد ضغط شعبي واسع يطالب بتأمين هاتين المادتين”.

وأضاف البشير، أن اللجان التي تم تشكيلها تضم أعضاء من كافّة الإدارات التي حضرت الاجتماع، مع إنشاء مجموعة على وسائل التواصل الاجتماعي لنشر ما يتم يومياً من وصول كميات الطحين والوقود إلى مستحقيها.

ولفت البشير، إلى أنه يتم وضع كافّة جداول القطع الأسبوعي لمادّة الطحين وكذلك الكمّيات المخصصة من الوقود إلى الكازيات لسهولة ومراقبة التوزيع، بحيث تزوّد كل إدارة موظفيها بهذه القوائم، سواء للمازوت أو الخبز.

وبيّن البشير، أن مهمّة اللجان المشتركة تتركز في مطابقة الكميّات في الجداول مع التي توزّع سواء بالأفران أو الكازيات.

وأعرب البشير، عن أمله في زيادة الكميات المخصّصة لأهالي دير الزور من هذين المادتين نتيجة عدد السّكان المتزايد في المنطقة.

يشار إلى أن الإدارة العامة للمحروقات التابعة للإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا قررت السبت الفائت زيادة كمية المازوت لدير الزور حيث أصبحت 44 صهريجاً كل يومين بدلاً من 30.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى