أخبار

جيش الاحتلال يعلن استهداف مجموعة حاولت زرع متفجرات في الجولان المحتل

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين أنه استهدف مجموعة حاولت زرع متفجرات بمحاذاة السياج الحدودي مع سوريا في مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفخاي أدرعي على حسابه في تويتر إن المجموعة مؤلفة من 4 أفراد حاولت زرع عبوات ناسفة في منطقة تل فارس.

وأضاف أدرعي أن قوة خاصة في جيش الاحتلال نفذت كميناً تمكنت خلاله من القضاء على أفراد المجموعة بعد أن فتحت النار عليهم من البر والجو.

ولفت أدرعي إلى أنه لم تتوفر بعد معلومات مؤكدة حول هوية أفراد المجموعة وعلاقتها التنظيمية، مشيراً إلى أن هناك العديد من المجموعات المرتبطة بإيران في المنطقة.

وأكد أدرعي أن جيش الاحتلال لا يستطيع حاليا ربط هذه المحاولة بتهديدات حزب الله ولكنه لا يستبعد ذلك حتى اللحظة، محملاً النظام السوري مسؤولية كل ما يحدث داخل الأراضي السورية.

وتصاعد التوتر خلال الآونة الأخيرة على الحدود مع لبنان والحدود مع سوريا بعد أن أرسل جيش الاحتلال تعزيزات عسكرية إلى المنطقة على خلفية توقعات برد من قبل حزب الله على مقتل أحد عناصره الأسبوع الماضي بغارة جوية نفذتها طائرة إسرائيلية داخل الأراضي السورية.

ويوم الاثنين الماضي استهدف جيش الاحتلال مواقع في مزارع شبعا داخل الأراضي اللبنانية بحجة إحباط محاولة تسلل لعناصر حزب الله في المنطقة، ما دفع لبنان إلى التنديد بذلك متهماً جيش الاحتلال بخرق القرار 1701 القاضي بوقف الأعمال القتالية بين الجانبين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى