أخبار

بلدية الرقة تطلق حملة تعقيم للوقاية من فيروس كورونا داخل المدينة

أطلقت بلدية الشعب في الرقة اليوم الاثنين حملة تعقيم في أحياء المدينة ضمن الإجراءات والتدابير المتبعة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأفاد مراسل بيسان اف ام بأن الورش باشرت تعقيم المنطقة الممتدة من الساعة حتى دوار النعيم، على أن يتم تعقيم كافة الأحياء والشوارع في مدينة الرقة خلال الفترة المقبلة.

وسبق أن نفذت البلدية حملات تعقيم في آذار ونيسان الماضيين للوقاية من فيروس كورونا لكن الحملة الجديدة جاءت بعد تسجيل 3 حالات إصابة بكوفيد-19 في محافظة الرقة وإصابات أخرى في شمال شرق سوريا.

وقال نائب الرئاسة المشتركة للبلدية ابراهيم رشيد العلي إن هذه الحملة هي المرحلة الثانية من عمليات التعقيم داخل الطرق والشوارع والفعاليات التجارية والسكنية.

وأوضح العلي في تسجيل مصور نشرته البلدية أن هذه الحملة تهدف إلى تطهير وتعقيم ما أمكن، لكنه أكد على أن البلدية تعول على تعاون الأهالي في هذه المرحلة الصعبة من خلال الالتزام بالشروط الصحية.

وكان مجلس الرقة المدني قرر نهاية تموز الماضي فرض حظر صحي في كافة المناطق التابعة له لمدة 14 يوماً، حرصاً على سلامة الأهالي.

كما قرر المجلس إغلاق مداخل ومخارج الحدود الإدارية التابعة له وإغلاق مداخل ومخارج مدينة الرقة بشكل كامل باستثناء الحالات الإسعافية والحركة التجارية، مع ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى