أخبار

بلدية الجرنية بريف الطبقة تنفذ حملة تعقيم للوقاية من فيروس كورونا المستجد

نفذت بلدية الشعب في الجرنية بريف الطبقة الشمالي حملة تعقيم للوقاية من فيروس كورونا المستجد فيما تستعد لتنفيذ مشروعين خدميين في المنطقة.

وقال الرئيس المشترك للبلدية سند الحمد اليوم الاثنين إنهم ركزوا خلال الفترة الحالية على تعقيم الشوارع الرئيسية والفرعية حيث بدأت البلدية بتعقيم الشارع الرئيسي ثم شارع قوى الأمن الداخلي وأنهت العمل بحي الصناعة.

وأضاف الحمد في تصريح خاص لبيسان اف ام أن هذه الحملة جاءت بعد توجيهات من لجنة البلديات إثر ظهور بعض الإصابات بفيروس كورونا في شمال شرق سوريا.

أما في الجانب الخدمي فقد ذكر الحمد أن البلدية تحصلت على مشروعين الأول هو مشروع إنارة لبلدة الجرنية يشمل الشارع الرئيسي وحي الصناعة وشارع قوى الأمن الداخلي بكتلة مالية قدرها 14 مليون ليرة سورية.

أما المشروع الثاني فهو تأهيل طريق الكجي بالبقايا ووصله مع حي الصناعة بكتلة مالية قدرها 12 مليون ليرة سورية.

وكانت البلدية قد نفذت خلال هذا العام عدة مشاريع أبرزها تأهيل طريق قرية الزريجية التي تقع غرب الجرنية بنحو 9 كيلو متر، فيما يبلغ طول الطريق الذي تم تأهيله 800 متر.

وعمل قسم الخدمات بشكل إسعافي على إصلاح طريق قرية الخاتونية التي تبعد 3 كيلو متر إلى الشرق من الجرنية.

ثم انتقل قسم الخدمات بأعماله إلى الطريق العام حيث أحدث مشروع ترقيع الطريق الرئيسي الواصل إلى مدينة الطبقة وقد تكلل هذا العمل بالنجاح، وفق ما ذكر الحمد، حيث انطلقت أعمال الترقيع من مدخل الجرنية الشرقي وصولاً إلى المدخل الأساسي لقرية الحرية وبلغت مسافة الطريق المرقع 12 كيلو متر تقريباً.

وتحرص بلدية الشعب في الجرنية على تلبية الطلبات والشكاوى التي يتم تقديمها من قبل الأهالي خلال الاجتماعات الدورية مع المجالس المدنية في الجرنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى