أخبار

النظام السوري يقرر رفع مزيد من القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا

قرر الفريق الحكومي المعني بالاستجابة لجائحة فيروس كورونا في حكومة النظام السوري رفع مزيد من القيود المفروضة على الرغم من ارتفاع عدد حالات الإصابة بالوباء.

وأكدت وكالة سانا أن الفريق قرر إلغاء حظر التجول الليلي المفروض بشكل كامل اعتباراً من مساء اليوم الثلاثاء في 26 أيار الحالي، خلال اجتماع عقده أمس.

وأضافت الوكالة أن الفريق قرر أيضاً السماح بالتنقل بين المحافظات والسماح بالنقل الجماعي فيما بينها وتمديد فترة فتح المحلات والأسواق التجارية لتصبح من الساعة الثامنة صباحاً حتى السابعة مساء خلال فصل الصيف.

لكن الفريق أبقى على منع إقامة المناسبات الاجتماعية الأفراح والتعازي واستمرار إغلاق الحدائق العامة والنوادي الرياضية والمسابح والمراكز الثقافية والمسارح والمعاهد الخاصة إضافة إلى المنشآت السياحية والمتنزهات والمطاعم والمقاهي.

إلا أن الفريق أعلن عزمه مراجعة واقع الوباء خلال الأسبوع القادم “لاتخاذ قرار مناسب فيما يخص المنشآت السياحية وباقي القطاعات تباعاً حسب المتغيرات”، “وتقرر منح الأولوية في بدل التعطل للعاملين في المنشآت السياحية”.

وبالأمس بلغ عدد المصابين بالفيروس 106 بعد تسجيل 20 إصابة جديدة في صفوف السوريين العائدين من الخارج، فيما تقرر وقف استقدامهم على أن تتم مناقشة هذا الموضوع بعد معالجة جميع الحالات وانتهاء مدة الحجر للمتواجدين في مراكز الحجر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى