أخبار العالم

السعودية تضع خطة زمنية للعودة إلى الحياة الطبيعية ورفع القيود المفروضة بسبب كورونا

قررت السلطات السعودية تخفيف الإجراءات المتبعة في مواجهة فيروس كورونا اعتباراً من الخميس المقبل وإعادة الحياة إلى طبيعتها وفق خطة زمنية على ثلاث مراحل.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر في الداخلية أن ذلك جاء بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

ووفق القرارات الجديدة فإن الفترة الزمنية الأولى تمتد من 28 حتى 30 أيار وتشمل تقليص ساعات حظر التجوال لتصبح من الثالثة مساء حتى السادسة صباحا، كما سيسمح بالتنقل بالسيارات الخاصة بين المناطق والمدن، وإعادة فتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها لأعمالها.

أما الفترة الثانية فتمتد من 31 أيار حتى 20 حزيران وتشمل تخفيف إجراءات أوسع وفتح المقرات الحكومية، مع إبقاء المنع على كافة الأنشطة التي لا تحقق التباعد الجسدي بما في ذلك: صالونات التجميل، والحلاقة، والنوادي الرياضية والصحية، والمراكز الترفيهية، ودور السينما، وغيرها من الأنشطة التي تحددها الجهات المختصة.

في حين تبدأ الفترة الثالثة من 21 حزيران وتقرر فيها العودة للحياة الطبيعية مع الالتزام التام بالتعليمات الصحية الوقائية والتباعد الاجتماعي، والحرص على المحافظة على حماية الفئات الأعلى خطرا من الإصابة خاصة كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة وأمراض تنفسية.

ونوهت السلطات إلى أن الفترة الزمنية الأولى في مدينة مكة المكرمة يتم تأخيرها لتبدأ في 31 أيار والثانية تبدأ في 21 حزيران.

وتعتبر السعودية أكثر بلد عربي متضرر من حيث عدد الإصابات الذي بلغ 74795 فيما بلغ عدد الوفيات 399.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى