أخبار

الخدمات الفنية في الرقة تستعد لتأهيل مدرسة أبو فراس الحمداني

أعلنت دائرة الخدمات الفنية في مجلس الرقة المدني اليوم الثلاثاء أنها ستطلق قريباً مشروعاً لتأهيل مدرسة أبو فراس الحمداني بالتعاون مع لجنة التربية والتعليم.

وقال المهندس أحمد الحجو مدير الدائرة في تصريح خاص لبيسان اف ام إن خطط العام الحالي تتضمن تأهيل ثلاث مدارس هي (مدرسة الرشيد – مدرسة عمر بن الخطاب – مدرسة أبو فراس الحمداني).

وبيّن الحجو أن الكلفة الإجمالية لتأهيل هذه المدارس تقدر بنحو 212 مليون ليرة سورية، موضحاً أنّ العمل بمدرستي الرشيد وعمر بن الخطاب بدأ في الربع الأول من هذا العام وتم إلحاق مدرسة “أبو فراس الحمداني” بالربع الثاني.

وأضاف الحجو أن تأهيل المدارس يتم بحسب حاجة المنطقة والأهالي حيث تكون هناك أولوية للمنطقة الأكثر حاجة، لافتاً إلى أنّ الخدمات الفنية ستكثف أعمالها لتسليم هذه المدارس مع بداية العام الدراسي القادم، أي خلال أربعة أشهر من الآن.

وشدد مدير الدائرة على أنّ الخدمات الفنية تحاول تأمين المزيد من الدعم لتأهيل الأبنية الحكومية خاصة المدارس التي تشكل حاجة كبيرة لأطفال المنطقة.

يذكر أنّ الخدمات الفنية قد أوقفت العمل بمشاريع الربع الأول خلال فترة حظر التجوال المفروض بسبب فيروس كورونا، ما أثّر على إنجاز تلك المشاريع ومنها تأهيل مدرستي الرشيد وعمر بن الخطاب، لكن الدائرة استأنفت الأعمال بعد تخفيف القيود المفروضة وتقليل ساعات الحظر في شمال شرق سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى