أخبار

الإدارة الذاتية تقرر تمديد فترة حظر التجوال ضمن ساعات محددة

قررت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا اليوم الخميس تمديد فترة حظر التجوال المفروض بسبب فيروس كورونا لـ 10 أيام إضافية لكنها أبقت عليه ضمن ساعات محددة.

وفي قرار اطلعت بيسان اف ام عليه صادر عن المجلس التنفيذي التابع للإدارة جاء فيه “تمدد فترة حظر التجوال المفروض بسبب جائحة كورونا لعشرة أيام بدءاً من صباح يوم السبت الواقع في 2\5\2020 ولغاية 11\5\2020”.

وأوضح القرار أن حظر التجوال يبدأ “من الساعة الثالثة عصراً وحتى الساعة السادسة صباحاً من اليوم التالي”، في حين سيسمح بفتح كافة المحلات والمهن والأسواق خارج ساعات حظر التجوال، مع الإشارة إلى أن “المقاهي والمطاعم والكافتيريات ودور العبادة والمدارس والجامعات” ستبقى مغلقة.

وطالب القرار أصحاب العمل بتأمين وسائل الوقاية الشخصية من كمامات وقفازات لارتدائها خلال فترة العمل مع مراعاة مبدأ التباعد الاجتماعي.

وقرر منع حركة العبور والتنقل بين كافة الإدارات الذاتية والمدنية طيلة الفترة المحددة ما عدا سيارات (المواد الغذائية والمنظفات – الأدوية وحليب الأطفال – المستلزمات الصحية والتعقيم – الفيول والمحروقات).

ونوه القرار إلى أن المعابر التي تربط بين الإدارة الذاتية والمناطق الأخرى ستبقى مغلقة إلى حين صدور قرار من المجلس التنفيذي يقضي بفتحها.

كما أكد المجلس على أن العمل يبقى معلقاً في مؤسسات الإدارة الذاتية “باستثناء الدوائر التي تتطلب طبيعة عملها الاستمرار بالعمل أثناء فترة الحظر (الخدمية – الصحية)”.

واستثنى المجلس من هذا القرار محافظة الحسكة بسبب ظهور حالتي إصابة بالفيروس فيها، على أن تتخذ إدارة المحافظة الإجراءات المناسبة.

وكانت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا قد فرضت حظر تجوال في الثالث والعشرين من آذار الماضي بسبب فيروس كورونا لمدة 15 يوم ثم مددته لـ 15 ومن ثم لـ 10 أيام إضافية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى