أخبار

الخدمات الفنية في الرقة تستأنف المشاريع المتوقفة بسبب حظر التجوال

استأنفت دائرة الخدمات الفنية في مجلس الرقة المدني مشاريع الربع الأول من العام الحالي بعد أن توقفت بسبب حظر التجوال المفروض للوقاية من فيروس كورونا.

وقال مدير الخدمات الفنية المهندس أحمد الحجو في تصريح خاص لبيسان اف ام اليوم الخميس: إن المشاريع استؤنفت لما تقتضيه الضرورة والمصلحة العامة، بعد أن توقفت 45 يوماً.

وأشار الحجو إلى أن المشاريع تشمل (تأهيل مدرسة الرشيد – تأهيل مدرسة عمر بن الخطاب – تأهيل المسبح البلدي – تأهيل جسر حتاش – تأهيل مجبل شنينة الأسفلتي وتوريد مواد حصوية).

وأوضح الحجو أن بعض المشاريع استمرت خلال فترة حظر التجوال لأهميتها الكبيرة ومنها (تأهيل جسر الحتاش – تأهيل مجبل شنينة الأسفلتي).

ويساهم مشروع جسر حتاش في تجنب فيضان نهر البليخ وتضرر المزروعات في الأراضي الزراعية، فيما يعتبر مجبل شنينة الأسفلتي هاماً لأعمال صيانة الطرق المقررة خلال فصل الصيف.

ووضعت دائرة الخدمات الفنية خطة طوارئ خلال فترة حظر التجوال، ونفذت خلالها أعمال تأهيل طالت عدة شوارع في المدينة منها، طريق سوق الحديد وكذلك طريق الصناعة.

وفرضت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا حظر تجوال في كافة المناطق التابعة لها منذ الثالث والعشرين من آذار الماضي للوقاية من جائحة كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى