أخبار

بلدية تشرين شمالي الرقة تكشف كمية المحروقات التي يتم توزيعها أسبوعياً

كشفت بلدية الشعب في تشرين بريف الرقة الشمالي عن كمية المحروقات التي يتم توزيعها أسبوعياً ضمن القطاع الإداري التابع لها.

وقال الرئيس المشترك للبلدية حسين العرودة لبيسان اف ام اليوم الخميس: إن لجان الخدمات وعناصر الضابطة يشرفون على توزيع كافة أنواع المحروقات في الكازية، من مازوت وكاز وبنزين، عن طريق تنظيم دور الأهالي والآليات.

وأوضح العرودة أنه بشكل أسبوعي يتم تزويد المحطة بـ 45 ألف ليتر من المازوت للآليات بسعر 125 ليرة سورية لليتر الواحد، و19 ألف ليتر من البنزين بسعر 100 ليرة، و36 ألف ليتر من الكاز بسعر 100 ليرة سورية لليتر.

وتعتبر هذه الأسعار أقل من الأسعار في السوق السوداء حيث يبلغ سعر المازوت 200 ليرة سورية وسعر البنزين 300 ليرة وسعر الكاز 275 ليرة.

وأشار العرودة إلى أنّ هذه الكميات لا تشمل ما تم تخصيصه للأرضي الزراعية التي تروى عن طريق المحركات والأفران.

وأضاف الرئيس المشترك للبلدية أن مادة المازوت يتم تأمينها للأفران بسعر 55 ليرة السورية لدعم مادة الخبز التي تعتبر مادة أساسية.

ونّوه العرودة إلى أنّ هذه الكميات غير كافية للمنطقة لاسيما في الفترة الحالية التي تشهد زراعة القطن ما سبب ارتفاع الطلب على المازوت للحراثة وكذلك السقاية، آملاً من الجهات المعنية تخصيص كمية للجرارات خلال فترة الحراثة.

وأكد العرودة حرص البلدية على وصول المحروقات إلى كافة المستفيدين، خاصة مازوت التدفئة التي يتم توزيعها في فصل الشتاء، حيث ترافق عناصر الضابطة العامة الصهاريج إلى المنازل ويتم تلقي الشكاوى الخاصة بذلك.

ويبلغ تعداد السكان ضمن النطاق الإداري لبلدية تشرين 19000 نسمة يضاف إليهم 4000 وافد من رأس العين وتل أبيض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى