أخبار

جمعية المودة الخيرية تبدأ بتوزيع أكثر من 12 ألف سلة غذائية في الرقة

بدأت جميعة المودة الخيرية أمس الإثنين، بتوزيع 12500 سلة غذائية في أحياء الرقة وذلك تحت إشراف مكتب الإغاثة بالمجلس المدني.

وأكد رئيس المكتب الإغاثة أحمد الأحمد في تصريح خاص لـ بيسان اف ام اليوم الثلاثاء، على أهمية هذه الخطوة التي تأتي في ظل فترة حظر التجوال التي تشهدها الرقة.

وأضاف الأحمد، أنّ هذه السلل ستوزع في أحياء “النهضة والأندلس وأحياء وسط المدينة، والانتفاضة وشارع النور”، مشيراً إلى أن هذه السلل تحوي مواد غذائية ومنها “10 كيلو أرز، و15 كيلو طحين، و4 ليتر زيت، و5 كيلو سكر، و7 كيلو برغل، وكيلو واحد ملح، و7 كيلو حمّص، وزبدة الفستق للأطفال”.

ولفت الأحمد، إلى أن هذه السلل مقدمة من برنامج الأغذية العالمي.

وتشهد الرقة كحال باقي مناطق الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، حظراً للتجوال منذ صباح الإثنين 23\3\2020 كإجراء احترازي ضد فيروس كورونا، على أن يستمر الحظر لمدة 15 يوماً قابلة للتمديد في حال اقتضت الضرورة والمصلحة العامة.

يشار إلى أن فيروس كورونا “كوفيد -19” انتشر في أكثر من 180 دولة متسبباً بإصابة ما يزيد عن 780 ألف شخص ووفاة أكثر من 37 ألف آخرين، وأدى أيضاً إلى تعليق العمرة، ورحلاتٍ جوية، وتأجيل وإلغاء فعاليات رياضية وفنية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود لاحتواء الفيروس وإيجاد لقاح له.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى