أخبار

بلدية غرانيج تعلن مخالفة 8 محلات نتيجة رفع الأسعار وعدم الالتزام بالتعليمات الصحية

أعلنت بلدية الشعب في غرانيج بالريف الشرقي لدير الزور اليوم الثلاثاء، أنها خالفت 8 محلات تجارية في المدينة نتيجة رفع الأسعار وعدم الالتزام بالتعليمات الصحية.

وقال “محمد الأحمد” من قسم التموين بالبلدية في تصريح خاص لبيسان إف إم، إنّ البلدية تتابع بشكل يومي الأسواق والأفران على وجه الخصوص للتأكد من سير العمل فيها، ومطابقة الخبز لشروط الجودة والوزن.

وأضاف الأحمد، أن البلدية ألزمت العمال في الأفران باللباس الصحي والذي يتألف من “قفازات وكمامات وغطاء الرأس والصدرية” لضمان عدم تسبب العمال بنقل الأمراض للأهالي.

وأشار الأحمد، إلى أن قسم التموين نظم مخالفات بحق أصحاب عدة محلات لبيع الخضراوات والمواد الغذائية خلال جولة له، وذلك بسبب وجود مواد منتهية الصلاحية، وعدم إبراز لوحة أسعار، وعدم التزامهم بـ “اللباس الصحي”.

ويشهد ريف دير الزور الشرقي، حظراً للتجوال كحال باقي مناطق الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، منذ صباح الإثنين 23\3\2020 كإجراء احترازي ضد فيروس كورونا، على أن يستمر الحظر لمدة 15 يوماً قابلة للتمديد في حال اقتضت الضرورة والمصلحة العامة.

يذكر أن فيروس كورونا “كوفيد -19” انتشر في أكثر من 180 دولة متسبباً بإصابة ما يزيد عن 780 ألف شخص ووفاة أكثر من 37 ألف آخرين، وأدى أيضاً إلى تعليق العمرة، ورحلاتٍ جوية، وتأجيل وإلغاء فعاليات رياضية وفنية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود لاحتواء الفيروس وإيجاد لقاح له.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى